استدعاء سفيري السعودية في هولندا والدنمارك على خلفية قضايا تجسس ضد إيران

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-02-04 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

استدعت وزارتا خارجية الدنمارك وهولندا سفيري السعودية لديهما، على خلفية اعتقال أربعة إيرانيين بتهمة ممارسة أنشطة تجسسية على أراضيهما ضد إيران.
وأوضح مكتب المدعي العام الهولندي بارت دين هارتيغ أن الشاب الإيراني اعتقل أمس الاثنين في مدينة دلفت بتهمة التخطيط لشن هجوم في بلاده، وهو من أعضاء "الحركة العربية لتحرير أهواز" الإيرانية الانفصالية.
وأشار المدعي، إلى أن التحقيق مع الرجل انطلق في يناير بالتعاون مع السلطات الدنماركية، بعد حصول أجهزة الاستخبارات الهولندية على معلومات مفادها أنه يستعد مع أشخاص آخرين لتنفيذ سلسلة هجمات إرهابية في إيران.
وجاء اعتقاله بالتزامن مع توقيف السلطات الدنماركية ثلاثة قياديين في حركته بتهمة ممارسة أنشطة تجسسية لصالح السعودية بين عامي 2012 و2018.
في السياق ذاته وصف وزير الخارجية الدنماركي ييبي كوفود على حسابه في "تويتر" التجسس بأنه "خطير وغير مقبول إطلاقا"، مشددا على أن بلاده لن تتحول إلى ساحة للحروب بالوكالة.
وأكد أنه اتخذ إجراءات في بلاده وفي الاتحاد الأوروبي وفي الرياض إزاء الحادث، مضيفا أنه استدعى إلى الوزارة سفير السعودية للتوضيح أن أي أنشطة تجسسية في الأراضي الدنماركية غير مقبولة إطلاقا، وأن الخارجية الدنماركية وجهت رسالة مماثلة إلى الرياض.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة