بالدليل المصور من داخل المطار شاهد مطاري أبها وجيزان ماذا حل بهما بعد هجوم الطيران المسير

المشكاة نت /خاص
2019-06-30 | منذ 4 شهر

 

أوقف مطار أبها 6 رحلات جوية كانت من المفترض ان تصل ألى المطار.. كما تم إلغاء ثلاث رحلات بمطار جيزان قادمة منها رحلتان من مطار الرياض ورحلة كان يفترض قدومها من مطار جدة وأخرى من مطار الدمام..
وحسب موقع فلايت رادار 24 المختص برصد حركة الملاحة الجوية تأخر رحلات جوية كان من المقرر أن تهبط في مطار ابها الدولي في منطقة عسير جنوبي السعودية وذلك بعد استهدافه من قبل الطيران المسير للجيش واللجان الشعبية بعملية واسعة بطائرات مسيرة من نوع قاصف 2k
وكشفت مصادر خاصة أن المطاران تم إغلاقهما تماماً نتيجة هجمات الطيران المسير اليمني وأن الرحلات منهما وإليهما تم تأجيلهما إلى أجل غير مسمى..

هذا وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أعلن أن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة استهدفت مطار جيزان بعدة هجمات بطائرة قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى.
وأكد سريع أن العملية أصابت أهدافها بدقة بفضل الله وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار, وقال " إن قواتنا ستستمر في استهداف كافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للعدو ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافاً مشروعة لقواتنا".

كما أعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الطيران المسير عاود الليلة عملياته الهجومية باستهداف مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k, وقال " لقد كانت العملية بحمد الله ناجحة وقد أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار, وقد استهدفت مرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة".
وأضاف العميد سريع : "نؤكد أن عملياتنا العسكرية تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورداً مشروعاً على استمرار الجرائم بحق شعبنا واستمرار الحصار و العدوان على بلدنا".
وتابع سريع " سبق وأن أكدنا أن هذه العمليات قد تتوسع ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار، وعلى العدو أن يحسب حساب ذلك".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق