القوات الأمريكية تخلي قواعدها العسكرية في سوريا والكويت

المشكاة نت- اخبار دولية:
2020-01-08 | منذ 7 شهر

 

المشكاة نت- اخبار دولية:

أخلت القوات الأمريكية، قاعدتها في خراب الجير الواقعة في منطقة المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية التركية بعد نحو ستة أشهر من تواجدها في القاعدة شمال شرق الحسكة.

وأشارت مصادر أهلية في المنطقة في الحسكة إلى أن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة خراب الجير بدأت بإخلاء القاعدة بشكل نهائي اليوم حيث خرجت نحو 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية وعربات واتجهت إلى قرية السويدية القريبة من معبر الوليد غير الشرعي تمهيدا للانسحاب باتجاه الأراضي العراقية.

كما ذكرت مصادر أهلية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة أن 50 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية للقوات الأمريكية غادرت قاعدتها في مدينة الشدادي واتجهت شمالا عبر الطريق الشرقي الواصل إلى ناحية الهول بالريف الشرقي للحسكة تمهيدا للانسحاب إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد في ريف بلدة اليعربية.

كما أشرت المصادر إلى أن عددا من الشاحنات التي خرجت من مدينة الشدادي كانت قادمة من مقرات القوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي عمليات إخلاء القواعد والمراكز التي تتواجد فيها القوات الأمريكية بعد ساعات من إعلان حرس الثورة الإسلامية في إيران فجر اليوم استهداف قاعدة عين الأسد التي توجد فيها قوات أمريكية بعشرات الصواريخ الباليستية ردا على اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني.

 

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن وزير الدفاع الكويتي قوله، إنه تلقى خطابا رسميا من قائد معسكر عريفجان يعلن سحب كل القوات الأمريكية خلال 3 أيام.

وأضاف وزير الدفاع الكويتي، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، أن قرار الانسحاب كان مفاجئا، ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية.

وقصفت إيران فجر اليوم الأربعاء بوابل من الصواريخ، قاعدتين تابعتين للقوات الأميركية في الأنبار وأربيل، ردا على الجريمة الأميركية الأخيرة التي تمثلت باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري اللواء «قاسم سليماني» ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي «أبومهدي المهندس» ورفاقهم في بغداد، الجمعة الماضي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق