قوات تابعة للنظام السعودي تعتدي على المواطنين في القطيف

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-01-08 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
تواصل قوات نظام آل سعود مجددا اعتداءاتها على المواطنين بعد أن داهمت عشرات المنازل في أحياء بمحافظة القطيف، شرقي المملكة مدعومة بالمدرعات، كما أعلنت القبض على من وصفته "أخطر مطلوب أمني" في القطيف.
وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن قوات رئاسة أمن الدولة السعودية فرضت طوقا عسكريا على أحياء من محافظة القطيف.
وذكر النشطاء أن قوات أمن آل سعود أطلقت الأعيرة النارية بكثافة، وفرضت طوقا عسكريا على بلدتي القديح والبحاري برتل من المدرعات المصفحة، وتمنع الأهالي من الدخول لبلدة العوامية، مضيفين أنهم سمعوا دوي انفجارات، وإطلاق أعيرة نارية بكثافة.
كما تمَّ إغلاق أكثر من منطقة بعدد من المركبات والمدرعات المصفّحة.
وتقع بلدة العوامية في محافظة القطيف، وهي مسقط رأس رجل الدين الشيعي “نمر النمر” الذي أعدمته سلطات آل سعود في يناير 2016 بعد إدانته بتهمة “الإرهاب”.
إلى ذلك أعلنت السلطات الأمنية السعودية، اليوم الثلاثاء، القبض على من وصفته بأنه "أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين" على قوائم الوزارة، في مدينة القطيف.
جاء ذلك في بيان صادر عن الداخلية السعودية، الثلاثاء، بحسب ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية، حيث أوضحت القناة أن ذلك المطلوب هو "حسين علي آل عمار".
وتنسب السلطات السعودية إلى "آل عمار" عددا من جرائم السطو والإرهاب والعمليات المسلحة، وتصنفه كواحد من أخطر المطلوبين على قوائمها.
لكن معارضين للنظام السعودي من الأقلية الشيعية يقولون إن النظام السعودي عادة ما ينسب إلى الناشطين الشيعة عددا من الجرائم غير الحقيقية، ويتهمون النظام باستهدافهم.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق