مشاركة هنية بوفد رفيع في تشييع الشهيد قاسم سليماني يثير حفيظة إخوان التحالف

(المشكاة نت)- تقارير خاصة:
2020-01-07 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- تقارير خاصة:

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس​ ورئيس وزراء الحكومة ا​لفلسطينية ​إسماعيل هنية الاثنين في تشييع الشهيد اللواء قاسم سليماني واطلق عليه لقب "شهيد القدس"..

وقال هنية في كلمة القاها خلال تشييع سليماني في ​طهران​، الى أنه أتى مع وفده من فلسطين لتقديم التعازي إلى خامنئي و​الجمهورية​ الايرانية باستشهاد الفريق سليماني"، قائلا في كلمته على أن "الشهيد القائد سليماني الذي ضحى من أجل فلسطين وشعبها هو شهيد ​القدس​".

وأثار حضور امين عام حركة حماس اسماعيل هنية مراسيم التشييع بايران جدلاً واسعا على مختلف المستويات وتحديداً لدى حركة الاخوان المسلمين في اليمن والعالم..

وكان حضور هنية برفقة وفد من حركة حماس قد اثار حفيظة الاخوان المسلمين الذين طالما تغنوا باسم حركة حماس وتسولوا طوال الفترة الماضية بذريعة دعم الحركة من خلال تنظيم حملات التبرعات وخصوصاً في اليمن واتضح في الاخير ان الاموال التي كانت تجمع كانت تذهب لجيوب قيادات الاخوان وحزب الإصلاح اليمني 

ووفقالمراقبين فان حضور الوفد الفلسطيني بقيادة هنية امين عام الحركة حدد مسار التوجه والانضمام لدول محور المقاومة بشكل علني ورسمي الامرالذي اربك موقف الاخوان المسلمين المؤطرين ضمن تحالف قوى الاستكبار العالمي امريكا وحلفائها في المنطقة حيث بادروا باصدار التهم لقيادة حماس واحرارها الذين حددوا موقفهم واختاروا مواقعهم في خنادق محور دول المقاومة.

وكان قد وصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري برفقة وفد رفيع من قيادات الحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية.
وقالت مصادر مطلعة إن الزيارة شملت المشاركة في جنازة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".
ويضم الوفد في عضويته عددا من قيادات الحركة، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد بالمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق