الحوثي يصف الامارات بالمهترئة والمهزومة وينصح السعودية الانصياع للسلام ويتحدى المرتزقة بث هذه الأغنية

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-12-30 | منذ 4 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بأن الامارات اليوم اصبحت “مهترئة ومهزومة اخلاقيا”، واعتبر أن محاولات السعودية لتجاوز ازمتها الاقتصادية “لن تجدي” وأن “عليها الانصياع للسلام”. متحديا مسلحي التحالف الذين يرفعون شعار “الدفاع عن الجمهورية” بث اغنية في وسائل إعلامهم، ومعيدا للواجهة نشيد “الله اكبر على المعتدي”. داعيا وزارة المالية إلى الغاء الحافز المادي لموظفي الجهات التي تتبعها صناديق مالية.

وقال محمد الحوثي، في تغريدة على منصة “تويتر” منتصف ليل السبت: “باتت صورة الإمارات اليوم مهترئة وهو ما يعتبر هزيمة أخلاقية وقيمية ساحقة أمام العالم بسلوكها الإجرامي في العدوان على الجمهورية اليمنية والجرائم الاخرى” في إشارة إلى الاتهامات الموجهة للنظام الإماراتي واجهزته الاستخباراتية بتنفيذ عمليات اغتيالات وتمويل مليشيات مسلحة في كل من الصومال وليبيا وتونس وسوريا وغيرها من دول المنطقة منذ 2011م.

بالتوازي، اعتبر عضو المجلس السياسي أن السعودية في أزمة اقتصادية جراء تفاقم انفاقها على تحالف الحرب الذي تقوده منذ نحو خمسة سنوات، وعرضة للابتزاز الامريكي باستمرار اغراقها في الحرب على اليمن، وقال: “السعودية تعاني اقتصاديا وما تقوم به من حلول لم ولن يجدي وعليها الانصياع للسلام لتقليل فاتورة الحرب المجبرة على تسليمها لحلفائها في العدوان على اليمن”.

واستدعى محمد الحوثي إلى الواجهة أحد أهم الاناشيد العربية المنتجة في حقبة حكم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، إثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1965م، والذي كتبه الشاعر عبد الله شمس الدين ولحنه الفنان المجدد في الموسيقى العربية، الراحل محمود الشريف وغنته مجموعة من الفنانين المصريين الكبار في أداء اوبريتي، وظل النشيد الوطني الليبي حتى 2011م.

وقال في تغريدة ثالثة: “قولوا معي الويل للمستعمر، والله فوق الغادر المتكبر، الله أكبر يا بلادي كبري، وخذي بناصية المغير ودمري، قولوا معي قولوا معي، الله الله الله أكبر، الله فوق المعتدي” انشودة مشهورة رددت كثيرا في البلدان العربية، فمن يكمل ابياتها? أو يوضح مناسبتها?”. في إشارة إلى حرب التحالف السعودي الاماراتي على اليمن بوصفه “عدوانا” يفوق العدوان الثلاثي على مصر.

قريبا من عالم الاغنية الوطنية، إنما في مخاطبة مسلحي التحالف من اليمنيين الذين يرفعون شعار “الدفاع عن الجمهورية والنظام الجمهوري في اليمن”، قال محمد الحوثي: “المرتزقة يقولون عن أنفسهم جمهوريين، واتحداهم أن يبثوا عبر قنواتهم الانشودة الوطنية جمهورية من قرح يقرح”، التي تحتفي بالنظام الجمهوري وتهاجم النظام الملكي في اليمن والانظمة الملكية في المنطقة، التي دعمته.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق