الانتقالي يطالب حكومة هادي بدفع رواتب مسلحيه ويهدد باتخاذ هذا الاجراء في حال تم الرفض

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-12-30 | منذ 3 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

هددت مليشيا الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، اليوم الاحد، بوقف توريد عائدات جمارك ميناء الزيت الى البنك المركزي في عدن، في حال استمرت حكومة “هادي” بوقف مرتباتها.
وأكد مصادر عسكرية في عدن، أن قيادة مليشيا “اللواء الأول دعم وإسناد” التابع للمجلس الانتقالي، أن حكومة “هادي” مطالبة اليوم بضرورة دفع رواتب مسلحيها، رغم التوجيهات للجهات المعنية للعمل على سرعة صرفها.
وأشار المصدر إلى أن عدم الاستجابة لمطالب العسكريين من أبناء المحافظات الجنوبية، فأن قيادة اللواء ستضطر إلى إيقاف توريد عائدات جمارك ميناء الزيت إلى البنك المركزي.
موضحا أن الإجراء المتعلق بإيقاف توريد عائدات جمارك ميناء الزيت إلى البنك المركزي، يأتي تنفيذا لقرار اتخذته قيادة اللواء، مبينا أن عائدات ميناء الزيت بحسب الأدلة والسندات المالية، تصل إلى عدد من المليارات بالريال اليمني، وستكفي لتغطية رواتب المسلحين من مليشياتها.
وتعمل السعودية منذ رعايتها لحوار جدة، والذي نتج عنه اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي والحكومة، على كسر جماح المجلس الانتقالي على أرض الواقع.
الجدير بالذكر أن دول التحالف هي من تدفع مسلحيها منذ أكثر من 4 سنوات، إلا أن الإمارات عملت مؤخرا على قطع مكافئات مليشياتها بعد اتفاق الرياض وتسليم مدينة عدن للقوات السعودية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق