ادانات واسعة لارتكاب العدوان مجزرة سوق الرقو بصعدة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-12-26 | منذ 8 شهر

(المشكاة نت)- متابعات خاصة:

توالت بيانات الادانات والاستنكار لجريمة مجزرة سوق الرقو الذي ارتكبته قوى العدوان السعودي الاماراتي والذي راح ضحيته 17 شهيد بينهم 12 مهاجراً افريقياً واصابة آخرين..
وقال رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام إن النظام السعودي ارتكب جريمة نكراء طالت الأبرياء في سوق الرقو بمديرية منبه الحدودية.
وأوضح عبدالسلام في صفحته على "فيسبوك" أن ارتكاب النظام السعودي هذه الجريمة البشعة يؤكد أن قوى العدوان ماضية في دمويتها.
وأضاف أن قوى العدوان تضيف إلى سجلها الإجرامي جريمة جديدة في سوق الرقو بصعدة جاهلة بما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة.

وأدانت وزارة حقوق الإنسان جريمة استهداف تحالف العدوان بقصف مدفعي لسوق الرقو بمديرية منبه بمحافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد 17 شخصا بينهم 12 مهاجرا افريقيا وإصابة آخرين.
واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها هذه الجريمة التي تضاف إلى جرائم تحالف العدوان النكراء، تحدٍ واضح لمبادئ حماية حقوق الانسان.
وقال البيان “وبالعودة الى مبادئ حقوق الإنسان وكافة القرارات والاتفاقيات الدولية التي وجدت لحماية الإنسان من الانتهاكات وجرائم الحرب، نجد صمتا دوليا مطبقا إزاء انتهاكات تحالف العدوان العلنية لتلك المبادئ والاتفاقيات والقرارات منذ اليوم الأول للعدوان في 26 مارس 2015م“.

وأدان مجلس النواب المجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بدعم أمريكي، وآخرها جريمة استهداف سوق الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة أمس، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وأكد مجلس النواب أن جرائم العدوان ومجازره بحق الشعب اليمني، لن تضعف من معنويات أبناء اليمن، بل تزيدهم قوة وصلابة وصموداً وثباتاً في مواجهة غطرسة العدوان وأدواته.
واستنكر المجلس الصمت العربي والدولي المطبق تجاه معاناة الشعب اليمني وما يتعرض له من مجازر ترقى إلى مستوى جرائم الحرب وتطال كافة فئات الشعب اليمني دون تمييز.

من جانبها أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جريمة العدوان السعودي بقصف سوق الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة التي راح ضحيتها 17 شهيداً بينهم مهاجرين أفارقة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذه الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الأبرياء في صعدة تعد جريمة حرب تخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية والإنسانية.
وأكد البيان أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم.
واستنكرت الوزارة الصمت المطبق من المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له أبناء اليمن من جرائم بشعة من قبل العدوان السعودي ما شجعه على الاستمرار في ارتكاب المزيد منها؛ محملة تلك المنظمات المسئولية الأخلاقية والإنسانية عن تلك الجرائم.

وفي بيان صادر عن مؤسسة مؤسسة فاطمة الزهراء الثقافية الاجتماعية التنموية الخيرية ادانت فيه جريمة قصف تحالف العدوان لسوق الرقو الشعبي بمديرية منبه بمحافظة صعدة..
وقالت المؤسسة ان الجريمة ليست الاولى وانما امتداد لجرائم تحالف العدوان السعودي الاماراتي الغاشم على بلادنا..
واضافت ان الجريمة تجردت من قيم الانسانية والمبادئ الاخلاقية وانتهكت كافة الاعراف والمواثيق الدولية..
واعتبرت المؤسسة في بيانها ان هذه الجريمة تعد ضمن جرائم الحرب التي يرتكبها طيران تحالف العدوان بحق المدنيين العزل في اليمن..
وحملت المؤسسة المسؤولية الكاملة المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن جراء صمتهم المطبق بل ومساعدة النظام السعودي الاماراتي لارتكاب المزيد من الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني من خلال عدم الاكتراث للمجازر وعدم الالتفات لمعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار..

ودعت كافة منظمات المجتمع المدني وكافة الفعاليات السياسية والمدنية في العالم الحر رفض كافة الاعمال الاجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان وطالبتهم بالعمل الجاد الذي يحول دون استمرار قتل ابناء الشعب اليمني وفك الحصار المفروض على البلاد منذ بداية العدوان وحتى اليوم..

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق