قيادي جنوبي محسوب على هادي يناشد السيد عبدالملك الحوثي انقاذ اليمن ويدعو الجنوبيين الى التحالف مع الحوثيين

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-12-25 | منذ 7 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
دعا قيادي جنوبي في المؤتمر الشعبي العام، المكونات السياسية اليمنية بما فيها الجنوبية إلى “التحالف مع الحوثيين” والتوقف عن التمسك بهادي وحكومته بوصفها “فسادة وعاجزة عن صناعة القرار”. مناشدا السيد عبدالملك الحوثي توحيد اليمنيين وانقاذ اليمن.
وقال القيادي المؤتمري الجنوبي ياسر اليماني، الثلاثاء، إن “حكومة هادي فاسدة وعلى اليمنيين أن يغسلوا أيديهم من عودة الشرعية أو الرئيس هادي إلى اليمن”. متهما هادي بخيانة الشعب ومشروع الدولة، والتفريط بسيادة واستقلال اليمن.
اليماني، المحسوب على هادي، اتهم في تسجيل فيديو بثه على حسابه في “تويتر” هادي بأنه “خذل اليمن ومشروع الدولة ووقع على الاتفاق مع المجلس الانتقالي (الجنوبي) الذي يسعى لتقسيم اليمن” حد تعبيره. في إشارة إلى “اتفاق الرياض”.
وقال:” هادي وحكومته والانتقالي موظفين عند محمد بن سلمان ومحمد بن زايد”، وأضاف: “ابن زايد وابن سلمان لديهما مشاريعهما، يحتلون اليمن باسم الشرعية، ويقسمون اليمن ويملشنون اليمن ويذبحون اليمنيين باسم الشرعية”.
في المقابل خاطب ياسر اليماني المعروف عنه دفاعه عن هادي ومهاجمة الانتقالي، زعيم “أنصار الله”، السيد عبدالملك الحوثي، قائلا: “اخرج على الناس بمشروع واضح وصريح من سيادة اليمن ووحدته يشمل جميع اليمنيين ليتحالفوا معك”.
وعول على “انصار الله” توحيد اليمنيين وإنقاذ اليمن، قائلا: إن “إعلان الحوثي مشروعا وطنيا شاملا سيعمل على طرد الاحتلال السعودي الإماراتي وإنهاء فساد الحكومة الشرعية ونزيف الدماء اليمنية، مقابل اصطفاف اليمنيين إلى جانب الحوثي لتثبيت هذا المشروع”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق