%76 من سكان الامارات مهددون بمرض قاتل وصامت

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2019-11-24 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
كشفت صحيفة إماراتية عن مرض قاتل وصامت، يهدد الإماراتيين حيث تسببت في وفاة 37 % من حالات الوفاة بالبلاد.
وقالت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، إن حوالي ثلاثة أرباع الإماراتيين يعانون من مرض “دسليبيدميا” وهي حالةٌ مرضية قاتلة مرتبطة بارتفاع مستويات الدهون غير الطبيعي في الدم، بحسب ما كشفته دراسة جديدة أجراها أطباء جامعة الشارقة الطبية.
ووجدت الدراسة المستمرة التي لم تُنشر بعد أن معدل انتشار الإصابة لدى غير الإماراتيين والمقيمين فيها كان أعلى أيضاً، حيث بلغ 76 % من مجمع الحالات التي تم دراستها. ولكن هذا الرقم كان أعلى بكثير من مثيله في الولايات المتحدة، فغالباً ما يعتبر هذا المرض أحد الأمراض المرتبطة بالسمنة، حيث يبلغ معدل انتشار المرض حوالي 53 % في الولايات المتحدة الأمريكية.
وغالباً ما يرتبط مرض دسليبيدميا بأمراض القلب، التي تعد السبب الرئيسي للوفاة في الإمارات، حيث تتسبب في 37٪ من إجمالي الوفيات بعد الوفيات المرتبطة بالسكتات الدماغية.
ودعا مؤلفو التقرير إلى مراقبةٍ أفضل للأشخاص المعرضين للخطر، وأنه يتعين على السكان ممارسة التمارين الرياضية وتحسين نظامهم الغذائي وجعله أكثر صحية والابتعاد عن الدهون والمواد المشبعة بالكوليسترول.
وبحسب صحيفة ذا ناشيونال، إجمالا، فإن 72.5 % من الذين خضعوا للاختبار يعانون من مرض الدسليبيدميا، وكانت معظم الحالات تنطوي على مستوياتٍ عالية من أنواع الكوليسترول الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى رواسب دهنية في الأوعية الدموية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق