تواصل الفعاليات والتحضيرات للاحتفال بعيد المولد النبوي بالعاصمة وعدد من المحافظات

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-11-08 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

تتواصل الترتيبات والتحضيرات والفعاليات الشعبية والرسمية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات حيث لم يعد يفصل عن الفعاليات المركزية سوى بضع ساعات.
في المحويت دعا محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر كافة أبناء المحافظة إلی الاحتشاد والمشاركة الواسعة في فعالية ذكری المولد النبوي غدا السبت بمركز المحافظة.
وخلال تفقده استكمال ترتيبات وتهيئة ساحة الاحتفال بعاصمة المحافظة أكد أهمية الحضور الجماهيري المشرف بما يليق بمقام الرسول ومكانته في نفوس اليمنيين.
الى ذلك ناقش لقاء قبلي بمحافظة المحويت اليوم سبل تعزيز التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي. وفي اللقاء الذي ضم مدير مديرية الرجم غالب قبائل والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، دعا مدير فرع هيئة شئون القبائل بالمحافظة حسين الشطبي، مشائخ وعقال ووجهاء المحافظة إلى المشاركة الواسعة والمشرفة في فعالية ذكرى المولد النبوي غدا السبت بمركز المحافظة.

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى أن ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، حدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيم يوم مولده للتزود بمكارم أخلاقه وتذكر سيرته العطرة.

وفي محافظة إب اطلع المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم على التحضيرات النهائية للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي والتي ستقام غدا بإستاد إب الرياضي.
وتفقد المحافظ صلاح ومعه وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي، ويحيى القاسمي ومدير مكتب التربية محمد الغزالي، على التجهيزات الاعلامية لتغطية فعاليات هذه المناسبة الدينية العظيمة.
هذا وناقش اجتماع بمديرية بعدان بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة صادق حمزه الجوانب المتصلة بمشاركة أبناء المديرية في الفعالية المركزية التي ستقام غدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي بمركز المحافظة.

إلى ذلك اختتمت مديرية همدان محافظة صنعاء مساء اليوم فعاليات المديرية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بإطلاق الألعاب النارية من جبال همدان.
وأقام مجمع الإصدار الآلي لخدمات الشرطة في محافظة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم.

وفي العاصمة صنعاء نُظمت عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
كما نظمت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها مستشفى المتحدون التخصصي.
واختتاماً لبرنامجها الاحتفالي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكي التسليم نظمت وزارة الثقافة مساء الخميس احتفالية على مسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء التاريخية.

إلى ذلك نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اليوم بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية ألقى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم يأتي هذا العام متزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي حققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال ضد تحالف العدوان الغاشم على بلادنا.

محافظة تعز ارتدت حلة خضراء زينت معالمها وشوارعها ومساجدها ومنشآتها العامة والخاصة احتفاء بمولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
واستكملت بمحافظة تعز الترتيبات الخاصة بالحفل المركزي الذي سيقام بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.

وفي حجة استكملت بالمحافظة تجهيزات الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيقام بمديرية عبس.

وفي محافظة صعدة كرم صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة 150 عاملا من منتسبيه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واُختتمت بمدينة الحديدة فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع والمسابقات الإنشادية والشعرية والمهارات الرياضية، نظمه مكتبا الثقافة والشباب والرياضة بدعم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

كما نظمت مؤسسة الشهداء فرع الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة واتم التسليم تحت شعار (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة).
من جانبها أعلنت شركة الاتصالات الدولية "تيليمن" عن تخفيض قيمة الاتصالات الدولية للمواطنين بـ50 بالمائة.
وأوضحت الشركة في بيان أنه سيتم تخفيض الاتصالات الدولية للمواطنين بـ50 بالمائة يومي 11 و 12 من ربيع الأول الموافق 8 - 9 نوفمبر الجاري بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة والتسليم.
إلى ذلك رفع فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وجدد فريق المصالحة الوطنية، دعوته لكل أبناء الوطن في الخارج إلى مد يد التصالح والمحبة والسلام لكل اليمنيين، للمِّ الشمل، والعودة إلى حضن الوطن لبناء اليمن ومستقبل الأجيال.

كما رفع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
من جانبه رفع وزير النقل زكريا الشامي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق