الامارات تعيش حالة ركود اقتصادي وانخفاض حركة السفر والبضائع عبر مطار دبي بشكل كبير

(المشكاة نت)- أخبار اقتصادية:
2019-11-07 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار اقتصادية:

قالت وكالة رويترز اليوم الخميس ان مطار دبي سجل انخفاضا كبيرا في عدد المسافرين والبضائع المتداوله في الربع الثالث هذا العام .
وقالت الوكاله ان مطار دبي الدولي الذي يعد أكثر المطارات ازدحاما بالمسافرين الدوليين في العالم قد اعلن الخميس انخفاض عدد المسافرين عبره 2.4 بالمئة في الربع الثالث.
وقال المطار، الذي تعمل منه شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي، إنه استقبل 64.5 مليون مسافر، بما يقل 4.5 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وألقت شركة مطارات دبي باللوم في الانخفاض المسجل منذ بداية العام على إغلاق استمر 45 يوما للمدرج في الفترة بين مايو أيار وأبريل نيسان ووقف تشغيل الطائرة بوينج 737 ماكس في أنحاء العالم منذ مارس آذار. وأعلنت طيران الإمارات وفلاي دبي عن انخفاض أعداد الركاب منذ بداية العام الجاري.
وانخفض حجم مناولة البضائع 5.9 بالمئة في الربع الثالث إلى 636 ألفا و575 طنا، بينما تراجع الحجم منذ بداية العام 4.1 بالمئة إلى 1.9 مليون طن.
ويشهد قطاع العقارات ايضا ركودا كبيرا بسبب ابتعاد المشترون المحتملون بسبب تراجع أسعار النفط والتقشف المالي في الإمارات وقوة الدولار لم يتباطأ البناء، الذي يقوم على معظمه شركات عقارية تديرها الدولة، ليقابل بضعف الطلب على العقارات.
وهبطت القيمة العقارية نحو 25% منذ بلوغ ذروتها في 2014، منها 10% تراجعا خلال العام الماضي، وتتوقع الشركة أن تتراجع قيمة العقارات من 5 إلى 10% هذا العام. بحسب بلومبرغ

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق