تواصل الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف في امانة العاصمة وعموم المحافظات

(المشكاة نت)- متابعات خاصة:
2019-11-05 | منذ 2 أسبوع

المشكاة نت- متابعات خاصة:

تواصلت الفعاليات الاحتفائية بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم بأمانة العاصمة والمحافظات.. فيما يلي تقرير مفصل عن تلك الفعاليات:


عمران:

احتفل أبناء مديرية خارف بمحافظة عمران اليوم بقدوم المولد النبوي الشريف .
وتضمن الحفل العديد من القصائد الشعرية والكلمات المعبرة عن المناسبة ومدى ارتباط اهل اليمن القوي بالنبي الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الكلمات أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، ودعم قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات .
حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير عام المديرية حسين الحمزي ومدير مكتب التربية عبدالرحمن العماد وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

الهيئة النسائية بالمحويت

نفذت الهيئة النسائية لأنصار الله بمحافظة المحويت اليوم برنامج الإحسان والتكافل الاجتماعي في إطار أنشطتها للاحتفاء بذكری المولد النبوي الشريف.
تضمن البرنامج زيارات لمركز الغسيل الكلوي والمستشفی الجمهوري ودار الأيتام وتوزيع الكعك علی المرضی والأيتام تجسيداً لقيم التراحم التي حث عليها النبي الكريم.
وأشارت مسئولة الهيئة بالمحافظة درهمان الحيمي إلی تواصل الأنشطة الثقافية والإنسانية بهذه المناسبة تأكيداً على الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.
ونوهت إلى أن الهيئة تستعد لإقامة فعالية نسائية ويوم مفتوح الخميس المقبل ومواصلة تنظيم المجالس والندوات الدينية بذكرى المولد حباً للرسول الأعظم.

الحديدة:

دُشنت بمدينة الحديدة اليوم فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع والمسابقات الإنشادية والشعرية والمهارات الرياضية، بدعم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
يستمر المهرجان الذي ينظمه مكتبا الثقافة والشباب والرياضة بالمحافظة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي خلال الفترة 8 - 10 ربيع أول 1441ه‍جرية.
وفي التدشين أشاد مشرف مديرية الحوك عبد الملك المروني، بمبادرة مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية في دعم المهرجان الإحتفالي بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وأوضح أن الفعاليات التي تدعمها مؤسسة الشعب بمحافظة الحديدة بهذه المناسبة، تتعدد وتتنوع بين فعاليات ثقافية وشعرية وفنية ورياضية.
وأشار المروني إلى أن سيظل الشعب اليمني، متمسكاً وواثقاً ومرتبطاً بخير البرية وسيد الأنبياء، ماضون على نهجه ومتحلون بأخلاقه وملتزمون بتوجيهاته.
وأكد أن إجماع الشعب اليمني، على جعل ذكرى مولد رسول الله الحدث الأبرز، رسالة تأكيد بمضي اليمنيين على درب الرسول الأعظم لإعلاء كلمة الحق ونصرة الإسلام والمسلمين.
فيما أوضح ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان، أن المؤسسة وفي ظل هذا الزخم التي تشهده مختلف المحافظات، احتفاءً بذكرى المولد النبوي، لم تتوان في مشاركة أبناء الحديدة وتهامة بوجه خاص أفراحهم وابتهاجهم بهذه المناسبة الدينية.
وشهدت فعالية اليوم الأول للمهرجان افتتاح المسابقات الإنشادية والثقافية والرياضية، صاحبها أسئلة متنوعة من قبل الجمهور وجوائز مالية مقدمة من مؤسسة الشعب.


وأٌقيمت بمديرية الحالي محافظة الحديدة فعالية احتفالية ختامية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة التربية بالمديرية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني، أشاد مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي بجهود مكتب التربية ومدارس المديرية للإحتفاء بهذه المناسبة الدينية على مدى أكثر من أسبوعي في كل مدرسة.
وحث التربويين وطلاب المدارس على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت المقبل بمدينة الحديدة.
بدوره استعرض مدير التربية بالمديرية حسن وهبان، تقريرا عن الأنشطة والفعاليات التي نفذتها إدارة التربية ومدارس المديرية يوميا إحتفاء بهذه المناسبة.
وخلال الفعالية قدم طلاب وطالبات مدارس المديرية لوحة محمدية، تنوعت ما بين القصيدة الشعرية والأنشودة والمسرح والكلمات، أكدت مدى الارتباط بالرسول الأعظم.
وفي ختام الفعالية كرم وكيل المحافظة ومدير المديرية ومدير إدارة التربية والمدارس والطلاب، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الثقافية التي أقيمت بين مدارس المديرية الثانوية حول ذكرى المولد النبوي، بمبالغ مالية وشهادات.
حضر الفعالية رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة على سلام ومدير إدارة الأنشطة خالد المحويتي ومديرة إدارة التعليم الأهلي والخاص أميرة باعويضان.

 

الطويلة بالمحويت:

أقيم بمدارس مديرية الطويلة محافظة المحويت اليوم فعاليات وإذاعات مدرسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
حيث أحيا مجمع أسامة للبنات بمدينة الطويلة ذكرى المولد بفعالية حضرها مدير المديرية علي قطينة وعدد من التربويين، ركزت فقرات الفعالية على شخصية الرسول وحياته الجهادية ونضاله حتى انتصرت رسالته المحمدية.
إلى ذلك نظمت فعاليات واذاعات في عدد من مدارس مديرية الطويلة، تطرقت في مجملها إلى سيرة المصطفى ونهجه القويم ودلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي والتمسك الوثيق به والاقتداء بأخلاقه.
وأشارت إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عابرة بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

 

مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء

نظمت مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء حفل ثقافي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى طلال عقلان أكد أمين العاصمة حمود عباد أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس مدى محبة اليمنيين للنبي الاعظم والتزامهم بنهجه.
وأشاد بجهود منظمات المجتمع المدني في تنظيم الأنشطة والفعاليات المعبرة عن تمساك الشعب اليمني وارتباطهم بالرسول الكريم .
من جانبه أشار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .
وأكد ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة و العمل على حشد الجهود لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة شبابنا بغية تمييعهم وإبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم.
بدوره عبر القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة حسين القاضي عن الشكر والتقدير لكل من تفاعل وشارك في هذه الإحتفالية ، مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الاعظم كمحطة لتصحيح المسار والمفاهيم الخاطئة بخصوص الاحتفال بالمولد الشريف.
حضر الحفل الذي تخللته فقرات إنشادية نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد .

 

دائرة المحافظات الجنوبية:

اقامت دائرة المحافظات الجنوبية "لأنصار الله " اليوم فعالية احتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية بالمحافظات الجنوبية، اكد رئيس دائرة المحافظات الجنوبية قاسم الحمران عظمة إحياء مولد خير البرية للتذكير بسيرته العطرة والامتثال لأوامره وأتباع سنته ومنهجه والاقتداء بهديه.
وأشار إلى أهمية استحضار المشروع النبوي الكريم الذي هدى الله به الأمة وأخرجها من الجهل والعبودية إلى الحرية والانعتاق .
وقال " أن انصار رسول الله يحتفون اليوم للعام الخامس على التوالي بمولد اعظم الخلق تحت العدوان والحصار وهو رسالة للعالم أجمع أن أبناء شعبنا اليمني العظيم سائرون على درب الرسول الأعظم حتى تحقيق النصر".
فيما أكد المشاركون في الفعالية على عظمة المناسبة الدينية وأهميتها تعظيماً لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد صلى الله عليه واله وسلم.

 

لقاء بمديرية خب والشعف بالجوف

عقد أبناء منطقة الشعف بمحافظة الجوف اليوم لقاء قبلي موسع إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محمد فحاس ومدير مديرية خب والشعف صالح بن ثيبه كلمات، أشارت إلى ما يمثله مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من هداية ورحمة للبشرية.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتي كان أبناء اليمن ولا يزالون يحيونها، وهم سباقون دوما في إحيائها ومناصرة الرسول الكريم.
وتناولت الكلمات جوانب من السيرة العطرة لنبي الرحمة وقائد الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.


بني ضبيان وبلاد الروس

نظمت مديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء اليوم أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وطالب دحان وخالد الأجرب وحسين الجراشي ، أكد عضو مجلس الشورى محمد شريف ومدير المديرية عبدالله الطاهري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
وأشارا إلى أهمية الاحتشاد في الفعالية المركزية والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
فيما أوضح نائب مشرف المحافظة العلامة يحيى المؤيدي أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء للرحمة المهداة والأسوة الحسنة.. لافتاً إلى قوة العلاقة بين أحفاد الأنصار والنبي الأعظم ودورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.
ونوه إلى أن المشاركة الحاشدة في الاحتفال بميدان السبعين تحمل رسائل صمود وثبات وتؤكد استمرار السير على درب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
كما ألقيت كلمات أكدت جهوزية قبائل بني ضبيان للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت بميدان السبعين واستعرضت العلاقة بين اليمنيين والرسول الأعظم.
تخلل الأمسية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان قصائد شعرية.
وفي السياق أقيمت بمنطقة الدار البيضاء في مديرية بلاد الروس أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، دور قبائل بلاد الروس في المشاركة في الفعالية المركزية السبت المقبل. . مشيراً إلى أهمية أن تكون مشاركة أبناء المديرية بحجم التضحيات التي تقدمها دفاعا عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشار إلى ضرورة التحلي بصفات النبي الأعظم سلوكاً وعملا والاستفادة من الدروس المحمدية والاقتداء بأخلاق الرسول الكريم.
وألقيت في الفعالية كلمة من مشرف المديرية أشارت إلى أهمية الاحتشاد لإحياء الفعالية المركزية للتأكيد على التمسك بنهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

الصافية بأمانة العاصمة:

أقيمت اليوم بمديرية الصافية بأمانة العاصمة فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب صالح أبو عادل، أكد عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي، خالد المداني أهمية الاحتفاء بذكرى المولد للتعبير عن مدى حب اليمنيين لرسول الرحمة محمد ومدى ارتباطهم وولائهم له وتمسكهم بنهجه وبرسالته صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بمولد النبي يدل على أصالة وعراقة هذا الشعب وارتباطه برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، والذي رغم العدوان والحصار لم يتخل عن إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة .
و حث المداني الجميع على الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الأول.
فيما أكد مدير مديرية الصافية العميد ناجي الشيعاني ورئيس الدائرة الثقافية الدكتور أحمد الشامي، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشارا إلى أهمية التمسك بالقرآن الكريم لإظهار الصورة الحقيقية للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإظهار رسالته التي جاءت رحمة للعالمين ..داعيين إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى يوم الـ 12 من ربيع الأول .
ولفت الشيعاني والشامي إلى الشائعات والافتراءات التي بثت من قبل أعداء الإسلام والتي تستهدف رسول الله والدين الإسلامي وكيفية مواجهتها من خلال التمسك بما جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.
تخلل الفعالية التي حضرها، عضو المكتب الاشرافي لأنصار الله بالأمانة إسماعيل الجرموزي وأمين عام محلي المديرية صادق الحارثي ومستشار الأمانة محمد الحوثي وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المديرية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

 

وزارة السياحة:

نظمت وزارة السياحة بصنعاء اليوم حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وخلال الحفل أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي بإعتباره التزاما دينيا وأخلاقيا بالنسبة لليمنيين تجاه شخصية النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله كأهم شخصية عرفتها البشرية.
ولفت إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام أسس الدولة الإسلامية وأرسى قواعدها من الثوابت والمبادئ القائمة على قيم العدالة والمساواة الاجتماعية.
وتطرق العليي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي بهذا الزخم الرسمي والشعبي ليس بغريب على أبناء اليمني الذين ناصروا صلى الله عليه آله وسلم وأزروه وأيدوه وساهموا في نشر الدعوة الاسلامية وضربوا أروع الأمثلة البطولية في الفتوحات الاسلامية في أصقاع الأرض.
ولفت إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام لتخليدها في ذاكرة الأجيال .. لافتا إلى ما يشهده العالم العربي والاسلامي اليوم من تكالب من قبل أعداء الأمة بهدف تمزيق وحدة الأمة وتشتيت صفها.
تخلل الحفل كلمات وقصائد وأناشيد وفقرات فنية معبرة عن أهمية مناسبة المولد النبوي، كما استعرضت سيرة النبي الأعظم ودورها في تحرير البشرية من العبودية والظلم ونشر قيم الحرية والعدالة والمساواة والتعايش بين بني البشر على اختلاف عقائدهم.

 

وزارة شئون المغتربين:

نظمت وزارة شئون المغتربين اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقه إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستخلاص العبر منها في الواقع المعاصر الذي تعيشه الأمة من ضعف وهوان.
ودعا مختلف المكونات والأطياف المجتمعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى احتفاءً بمولد النور صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي إلى أن ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام مثل نقطة تحول للبشرية في أن ميز الله الحق من الباطل وأخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
واعتبر إحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، رسالة للعالم أن الرسول هو قائد الأمة ومرشدها ومعلمها وهو الأسوة والقدوة الحسنة .. مشيرا إلى ضرورة الإقتداء بأخلاق رسول الله ومنهجه وسيرته العطرة.
بدوره أشار مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والتضحية من سيرته وشمائله وفضائله.
من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الجاليات والرعاية المهندس صادق ربيد، وقوف أبناء الجاليات اليمنية إلى جانب الوطن وتمسكهم بالمنهج القرآني المحمدي .
في حين اعتبر مستشار مجلس الوزراء حميد عبدالقادر عنتر أن احتفال الشعب اليمني ومؤسساته بهذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة إلى العالم أن الشعب اليمني سباقا في الاقتداء برسول الله ومنهجه.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر صالح صائل، وقصيدة أخرى للطفلة براءة يحيى الخطيب عبرتا عن عظمة المناسبة .


محافظة إب

تواصلت في محافظة إب اليوم الفعاليات الاحتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .
حيث عقد لقاء قضائي برئاسة رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي القيت فيه العديد من الكلمات اشارت إلى عظمة المناسبة التي ترتبط بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ .
وشددت على ضرورة السير على درب الرسول الأعظم والاقتداء به قولا وفعلا .. معتبرة إحياء مناسبة المولد النبوي تجديدا للولاء لرسول الخاتم والسير على دربه وتأكيداعلى التمسك بنهجه القويم .
إلى ذلك اقام المعهد العالي للعلوم الصحية بإب حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وفي الحفل أكد وكيلا المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ولقطاع التعليم والأوقاف عبدالفتاح غلاب أن الاحتفال بميلاد النبي الأعظم يجسد الحب والابتهاج بالرسول الاعظم .
وأشارا إلى ما تزخر به سيرة الرسول من تضحيات وفداء يجب الإقتداء بها في مواجهة الظلم والطغيان .
فيما أكد عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور معمر العلفي اهمية الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي للتزود من خلالها بالقيم والمبادئ المحمدية .
تخلل الفعالية التي حضرها نائبا عميد المعهد الدكتور رفيق المحمودي والدكتور عدنان المفرسك وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب وطالبات المعهد قصائد شعرية وفقرات إنشادية عن عظمة المناسبة .
وفي مديرية ذي السفال اقيم في مجمع ٢٦ سبتمبر حفل خطابي وثقافي بمناسبة المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة علي بن علي النوعه اهمية الاحتفال بمولد خير البرية في تعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات .
وأشار إلى ان ما احدثه ميلاد النبي الاكرم ورسالته من تغيير نالت به البشرية الخير الكبير.
حضر الحفل مدير عام مديرية السياني أشرف الصلاحي وأمين عام المجلس المحلي بذي السفال قحطان أبوراس .
وفي عزلة بني سبأ مديرية يريم بإب إب أقيمت فعالية قبلية حاشدة ابتهاجا بمولد الرسول الاعظم ، بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي.,
وفي الفعالية ثمن وكيل المحافظة راكان النقيب جهود قبائل عزلة بني سبأ المنظمين لهذه الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف .
وأشار إلى أن هذا الحشد والمشاركة يدل على مدى وعي المجتمع اليمنيين بالمتمسك بنبيهم محمد صلوات الله عليه وعلى اله .
كما ألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أن الاحتفال بمولد النبوي يؤكد ارتباط اليمنيين بنيهم الاعظم وتمسكهم بمنهجه القويم .
حضر الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية وموشحات دينية مدير مديرية يريم محمد الشامي و أمين عام محلي المديرية حسان القحطاني و مديرا أمن يريم العقيد صدام مطهر غلاب والقفر والعقيد سنان القحيف .

 

أكاديمية الشرطة:

احتفت أكاديمية الشرطة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
في الفعالية الاحتفائية أكد رئيس الأكاديمية ، اللواء الدكتور مسعد الظاهري، أن الأمم والشعوب التي تخلت عن المنهج المحمدي باتت اليوم رهينة دول الهيمنة والاستكبار.
ولفت إلى أن الشعب اليمني يزداد قوة ومنعة يوما بعد يوم، لأنه تمسك بالعروة الوثقى وبالمنهج المحمدي، وسار عليه قولاً وفعلاً.
من جانبه أكد مدير كلية الدراسات العليا العميد دكتور محمد الصيادي، ضرورة أن يتحلى الجميع بأخلاق النبي صلوات الله عليه وأن تستغل هذه المناسبة العظيمة في إحياء مآثره ومكارمه.
بدوره، أشار مدير مركز بحوث الشرطة العميد دكتور عبده الصايدي، إلى أهمية هذه المناسبة التي تحيي في الأمة الإسلامية قيم ومبادئ الدين الحنيف القائم على الرسالة المحمدية .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق