تصعيد احرار العالم بمظاهرات في مختلف الدول للمطالبة رفع الحصار عن مطار صنعاء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-11-05 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
أكد رئيس دورية المراقبة الجوية بـ مطار صنعاء الدولي عبدالله الهمداني أنه منذ ثلاثة أعوام على إغلاق مطار صنعاء نقوم بتنظيم وتسيير الرحلات الأممية بمعدل 3 إلى 4 رحلات يوميا.
وقال الهمداني في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء : ” لم نشهد خلال 3 سنوات من الحظر الجوي على المطار أية رحلة انسانية أو مدنية رغم حاجة آلاف المرضى والحالات الحرجة للسفر إلى الخارج “.
بدوره عبر نائب رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء الدولي أسعد الإرياني ، عن أسفه باقتصار المهام في المطار على تسيير الرحلات الأممية في ظل حاجة ماسة لآلاف المرضى من شعبنا للرحلات العلاجية.
وأشار الإرياني إلى أن المطار لم يستقبل أي طائرة خاصة بالرحلات التجارية أو المدنية منذ إغلاقه في التاسع من أغسطس 2016م وأصبح المطار حصريا لطائرات الأمم المتحدة.
وأكد الإرياني جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال مختلف الرحلات في أعلى درجاتها ووفقا للمعايير الدولية وأن مطار صنعاء يمتلك الكوادر المؤهلة ضمن فريق المراقبة والطواقم العاملة .
من جهته أعلن المنسق العام للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء عبدالرحمن الحوثي عن المهام التنفيذية لخطة العمل التي سيجري تدشينها خلال الشهر الجاري، والمتمثلة في تصعيد خروج أحرار العالم بالمظاهرات في مختلف الدول.
وقال الحوثي : “مستمرون في الحملة حتى نضمن إيصال مظلوميتنا إلى العالم، ومن خطواتنا مقاطعة طيران دول تحالف الحرب على اليمن وهناك تجاوب من أحرار العالم”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق