مقاتلات العدوان ترتكب جرائم جديدة في صعدة وسقوط ضحايا مدنيين في الحديدة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-11-04 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

ارتكبت مقاتلات التحالف بمحافظة صعدة اليوم الإثنين ، جرائم جديدة بحق منازل المدنيين ومزارعهم إثر غارات جوية على مديرية باقم.
وافاد مصدر أمني بالمحافظة أن طيران التحالف شنت غارتين على منطقة معالي بمديرية باقم واسفرت عن أضرار بمنزل ومزرعة مواطن ونفوق عدد من المواشي.
واشار المصدر أن طيران التحالف استهدف بغارتين أخرى منطقة بني معين في مديرية رازح الحدودية.
وكان طيران التحالف شن أكثر من 150 غارة جوية على عدد من المحافظات معظمها على محافظة صعدة ، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعية على عدد من القرى الآهلة بالسكان في مديريات رازح ومنبه الحدودية.
جدير بالذكر أن طيران التحالف ارتكب نهاية الاسبوع المنصرم جرائم بحق المدنيين ومنازلهم وتضرر عدد من المدارس والممتلكات العامة والخاصة في محافظة صعدة , وخلفت أعداد من القتلى والجرحى بينهم أطفال ونفوق عدد من المواشي.


وفي الحديدة سقط عدد من الضحايا المدنيين جلهم نساء اليوم الإثنين , جراء قصف مدفعي لقوى التحالف على الساكنين في مديرية التحيتا.
مصدر أمني بالمحافظة أفاد عن اصابة امرأتين بشظايا قذائف مدفعية قوى التحالف التي استهدفت منطقة السويق بمديرية التحيتا.
وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف قصفت بالمدفعية أيضا على المدنيين في مدينة الدريهمي المحاصرة بشكل متفاوت بالتزامن مع استهداف المدنيين جنوب وغرب مدينة التحيتا بالأسلحة الرشاشة.

وتأتي هذه الجرائم والتصعيد في استهداف المدنيين في محافظة الحديدة تواصلا لخروقات قوى التحالف لاتفاق السويد وعدم الالتزام باتفاق التهدئة الأخير في الحديدة برعاية الأمم المتحدة أمام مرأى ومسمع من المنظمات الدولية والأمم المتحدة .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق