تواصل الفعاليات الرسمية والشعبية احتفاء بالمولد النبوي الشريف

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-11-04 | منذ 2 أسبوع

 

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

تواصلت الفعاليات والمهرجانات الثقافية والخطابية والانشادية الرسمية والشعبية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف


وزارة الإعلام

وأحيت وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية التابعة لها اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.
وفي الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعرية وعرض حول وسائل الإعلام والمولد النبوي ، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، على أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرحمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وقارع الكفر والظلم لتحيا الأمة بعزة وكرامة.
وأشار إلى أهمية دور الإعلام والإعلاميين في نقل الصورة الحقيقية للاستعدادات والتجهيزات لهذه المناسبة وابتهاج الشعب اليمني بذكرى مولد خير البشرية وأطهرها.
وأكد وزير الإعلام في الحفل الذي حضرته قيادات الوزارة ورؤساء المجالس والمؤسسات والقطاعات الإعلامية، إلى أن البصمة الكبرى للإعلام تتمثل في نقل معالم الاحتفال والبهجة بهذه المناسبة وخصوصا الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

وزارة الثقافة:

حيث نظمت وزارة الثقافة، اليوم، على رواق بيت الثقافة بصنعاء فعالية خطابية وانشادية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفصل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي المستهل؛ افتتح وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي معرضي الكتاب المحلي والفنون التشكيلية اللذين نظمتهما الهيئة العامة للكتاب، ويستمران خمسة أيام .
واستمع الوزير من نائب رئيس الهيئة عبد الرزاق قطران ووكيل الهيئة زيد الفقيه إلى شرح عن محتويات معرض الكتاب الذي شاركت فيه عدد من دور النشر المحلية بأكثر من عشرين ألف عنوان بالإضافة إلى معرض الفنون التشكيلية الذي شارك فيه عدد من التشكيليين الشباب بنحو 39 لوحة تشكيلية تعكس مستويات ومدارس فنية مختلفة.

الاجهزة الأمنية بذمار :

نظمت إدارة الأمن بمحافظة ذمار والمديريات والوحدات الأمنية اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين.
وأشار إلى دور الاجهزة الامنية في حفظ الأمن والاستقرار في ظل التحديات الراهنة واستمرار العدوان والحصار.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع في الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة العظيمة.
فيما أشار وكيل اول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى اهمية استحضار سيرة النبي ومواقفه الخالدة في تحرير الأمة من العبودية والظلم فهو القائل صل الله عليه وعلى آله وسلم "عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية وعين بات تحرس في سبيل الله ".
وأشاد بجهود الاجهزة الأمنية في ضبط الجريمة وتحقيق الانجازات في حفظ الامن والاستقرار والسكنية العامة ..داعيا الجميع للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي.. أشار مدير أمن مديرية مغرب عنس العقيد حسين السفياني إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف له دلالات ومعاني خاصة في الظروف الراهنة ويجسد ارتباط اليمنيين برسول الأمة والسير على نهجه .
وأكد جهوزية الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد النبوي الشريف والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

أوقاف صنعاء:

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتعاون مع المكتب الإشرافي بالمحافظة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، هو تجديدا للعهد لله والنبي الأكرم وتأكيدا للسير على هداه ونهجه .. مبينا أن إتباع النبي يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والاخلاص في العمل.
وأكد أهمية الاقتداء بسيرة النبي الأعظم في التآخي ونبذ الفرقة والكراهية والتصدي للعدوان وتعزيز بقيم التراحم وتفقد أحوال أسر الشهداء والمستضعفين والمحتاجين .. مشيرا إلى تمسك أهل الحكمة والإيمان بهدى النبي الأعظم.
ودعا الجيلاني أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء والمساهمة في دعم وتسيير قافلة الرسول الاعظم للمرابطين في الجبهات.



الاتحاد التعاوني الزراعي :

أقيم بصنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها الاتحاد التعاوني الزراعي وفروعه وجمعياته التعاونية الزراعية والمزارعين بالمحافظات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك قاسم الثور وعضو مجلس الشورى محمد عائض النصيري، أشار الشيخ عبدالملك الحليلي إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
ولفت إلى أن للمسلمين الحق في أن يفرحوا بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي، محطة لاستلهام العبر والعظات من سيرته عليه الصلاة والسلام الذي بعثه متمما لمكارم الأخلاق وتنوير البشرية وهدايتها.
واعتبر إحياء هذه المناسبة، فرصة لتعزيز وتقوية الإرتباط بالرسول الكريم وسيرته العطرة التي تعد منهاج حياة وسلوك يجب التأسي بها.

مديرية الرجم في المحويت:

وأقيمت بمديرية الرجم محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد البصل ومسئول الوحدة السياسية علي حسين شرف الدين ..استعرض وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي محطات من حياة الرسول..لافتا إلی أن ذكری المولد تحيي في النفوس قيم ومبادئ النبي وتجسد أخلاقه ونهجه.
وأشار إلی أهمية المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم..لافتا إلی الحاجة للعودة لهدي الرسول لتعزيز الروابط والتآخي ووحدة الصف خصوصا واليمن يخوض مواجهة مصيرية في الدفاع عن الوطن ويتعرض للعدوان والحصار منذ نحو خمس سنوات.
ولفت الوكيل الهطفي إلى أن الاحتفال بذكری سيد المرسلين فرصة لتعزيز الارتباط بنبي الانسانية وأهل بيته وأهمية صناعة النصر لتحرير اليمن انطلاقا من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.
ودعا إلی مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها الذي يليق بصاحبها عليه افضل الصلاة وازكي التسليم ليشهد العالم أن اليمنيين أمه تفخر بنبيها وتتمسك به.

مكتب الزراعة إب:

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم الفعاليات اﻹحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم.
وفي فعالية التدشين أكد وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور ، أهمية إحياء نذه المناسبة العظيمة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة ، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم. مبينا أن الأمة الاسلامية في هذا العصر بحاجة ماسة إلى الاقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه للخروج من حالة الضعف واﻹرتهان التي تعيشها .
وأشاد وكيل المحافظة بتفاعل منتسبي القطاع الزراعي بالمحافظة ، وحرصهم على المشاركة في احتفالات المولد النبوي، وحثهم على الحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع اﻷول .

هيئة تنسيق الشئوون الانسانية:

ونظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، ووكلاء الهيئة الوطنية، أشار رئيس الهيئة، عبد المحسن طاووس، إلى أهمية إحياء ميلاد الرسول الأعظم الذي أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج العباد من الظلمات إلى النور.
ولفت إلى أن إحياء المولد النبوي، هو نهج ومشروع أعاد لإنسانية الانسان مكانته وقيمته من حيث تكريمه وإعلاء شأنه.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق