مناورات عسكرية مشتركة بين إيران والصين وروسيا

المشكاة نت- اخبار دولية:
2019-11-04 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت- اخبار دولية:

أعلن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني «الادميرال حسين خانزادي» إجراء مناورة مشتركة بين إيران والصين وروسيا في يناير القادم.

ووفقا لوكالة «إرنا» أشار الادميرال، خانزادي، أمس الأحد، إلى أن وفدين من بحرية روسيا والصين يزوران طهران حاليا لإجراء المباحثات والتخطيط بشأن إجراء المناورة العسكرية المرتقبة بين الدول الثلاث؛ واصفا ذلك بأنه يشكل أحد نماذج اقتدار إيران التي تستطيع أن تشارك في مناورة عسكرية بهذا المستوى (الرفيع) مع الدول الأخرى.

وفي جانب آخر، نوّه خانزادي بإنجازات القوة البحرية للجيش الإيراني، بما في ذلك إطلاق أول صاروخ تحت الماء في يناير الماضي؛ مبينا أن هذه التقنية دخلت اليوم خط الانتاج الواسع وهي محلية بامتياز.

وأضاف: أن بحرية الجيش الإيراني تمتلك بعد روسيا أكبر أسطول في بحر قزوين، كما أن لديها أكبر أسطول لوجستي في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب قائد بحرية الجيش فإن أكثر عمليات القرصنة البحرية تحدث في خليج عدن؛ واصفا هذه المنطقة بأنها تشكل تهديدا كبيرا للدول وهو آخذ بالاتساع في المستقبل.

وأشار الادميرال خانزادي إلى أن 30 دولة في العالم لديها بوارج حربية في خليج عدن، بما فيها مدمرة «الوند» وبارجة «بوشهر» اللتين تتوليان حماية السفن التجارية الإيرانية هناك.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق