القوات السعودية تغلق مطار عدن الدولي بحجج واهية ومراقبون يؤكدون سعيها لإحكام السيطرة على عدن وشبوة والمهرة

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-11-03 | منذ 2 أسبوع


 المشكاة نت- أخبار محلية:
أغلقت القوات السعودية المحتلة اليوم الاحد مطار عدن الدولي، وأجبرت كافة الرحلات القادمة على تغيير مسارها باتجاه مطار سيئون الدولي.
مصادر إعلامية أكدت أن السلطات المحلية في مدينة عدن المحتلة، سواء الموالية لحكومة “هادي” أو للانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، أصبحت لا تدرك شيء فيما تقوم بها القوات السعودية في عدن.
وأوضحت المصادر أن تحويل القوات السعودية مسار الرحلات الجوية إلى مطار سيئون، بحجج واهية أهمها انها تجري عملية صيانة واسعة للإنارة الليلية للمطار.
مبينة أن من بين الرحلات التي أجبرت على تحويل مسارها، رحلة لليمنية كانت قادمة من الهند وعلى متنها جثتين لمريضين يمنيين توفيا هناك.
مختص في أمن مطار عدن أشار إلى أن الصيانة التي تجريها السعودية لمطار عدن تختص برفع وإزالة مخلفات القوات الإماراتية، خاصة ما يتعلق بالجانب الأمني من كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت.
مؤكدين أن مثل تلك الأعمال الروتينية لا تتطلب إغلاق المطار، والتي كانت القوات السعودية قد اعتقلت يوم أمس الأول عاملين في المطار بتهمة صيانة إنارة المدرج بدون إذن منها.
بحسب مراقبين، أن القوات السعودية ماضية على خطى حليفتها الإماراتية، في إيجاد مليشيات خاصة بها، واحكام قبضتها العسكرية والاقتصادية على عدن وشبوة والمهرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق