تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في امانة العاصمة والمحافظات

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-11-03 | منذ 2 أسبوع


 
المشكاة نت- أخبار محلية:
تواصلت اليوم الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات والمديريات
حيث دشن مكتب النقل بأمانة العاصمة اليوم فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير النقل زكريا يحيى الشامي إلى أهمية احياء هذه المناسبات الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مكتب النقل بأمانة وفروعه في تنظيم الفعالية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيلا أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري وابراهيم المأخذي والوكيل المساعد محمد سريع، أشار مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري إلى أن تدشين فعاليات المولد النبوي يأتي ضمن احتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية.
وأوضح أهمية تجسيد نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم خُلقاً وسلوكاً، وتعاملاً .. لافتا إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في تجديد الولاء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية فقرة إنشادية للمنشد يحيى السوسوة.
حضر الفعالية رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومنسق الاحتفال بوزارة النقل عدنان الكبسي ومدراء مديريات الصافية ناجي الشيعاني وأزال عبدالعزيز شعلان وعدد من مدراء فروع النقل بالمديريات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالأمانة.
وفي محافظة عمران نظمت إدارة أمن المحافظة اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها قائد فرع قوات الأمن المركزي بعمران العقيد حسين أحمد النمري ونائبا مدير الأمن العقيد عبدالله الخضير والعقيد أمين أبوقشة ومدير البحث الجنائي العقيد لطف عناش، ألقيت كلمات وقصائد شعرية، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين .
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في تعزيز قيم الإخاء والثبات والصمود في مواجهة العدوان .. لافتة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والذي يعكس هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله.
بدوره أشار نائب مدير الأمن العقيد الخضير إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة إلى الأعداء بتمسك اليمنيين بنهج النبي الخاتم .
وأكد أهمية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
حضر الفعالية مساعد شؤون الشرطة بإدارة الأمن العقيد علي غمضان ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد حسين مصلح وأركان حرب قوات النجدة ومدير شرطة المنشآت وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والضباط والأفراد بإدارة أمن المحافظة.
كما أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأنشطة متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر فعالية أشار فيها عضو مجلس الشورى محمد سلمان إلى ضرورة الاقتداء بنبي الرحمة والتحلي بصفاته.
فيما أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومدير مكتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي، بدور أبناء المديرية وتفاعلهم مع فعاليات المولد النبوي.
ودعا المتحدثون إلى الاحتشاد في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.. مؤكدين أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدبي ورئيس شعبة المشاريع والتجهيزات نجيب المطري ومدير الصيانة يحيى سلمان كلمات أكدت أهمية الاستمرار في رفد الجبهات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية نهم أكد وكيلا المحافظة شايف عاصم وعبدالله الشحيفي أهمية الأحتشاد للفعالية المركزية وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. لافتين إلى ضرورة التمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه.
وأشارا إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أهمية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان قصائد شعرية.
وفي منطقتي الهجرة والشرقي بمديرية مناخة أقيمت فعاليتان بالمناسبة، وأشار أمين عام محلي المديرية علي غالب مسعد ومشرف المديرية عبدالله المروني إلى ضرورة اغتنام الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في تعزيز الصمود والثبات والبذل والعطاء.
وأكدا أهمية الاحتشاد المشرف للمشاركة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول بما يتلائم مع العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
تخلل الفعاليتان اللتان حضرهما مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي رويحة وأعضاء المجلس المحلي كلمات أكدت أهمية الاحتشاد لإحياء الفعالية المركزية وقصائد شعرية وفقرات عن المناسبة.
وفي جحانة افتتح مدير المديرية محمد البشاري معرض الصور والمجسمات والصناعات اليدوية والمنتجات المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تضمن المعرض الذي نظمه القطاع النسائي بعزلة المدينة في دار الشريف، مجسمات للتصنيع العسكري وغيرها من المجسمات والصور المعبرة عن المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد البشاري بمحتويات المعرض والاستعدادات الجارية للمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي.
حضر الافتتاح عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية.
وفي مديرية أرحب أقيمت فعاليتان بمنطقتي شعب وشاكر ألقيت خلالهما كلمات أكدت أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته وجعل مناسبة الاحتفاء بذكرى مولده فرصة لتفقد أسر الشهداء والجرحى.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.
وفي الجوف ناقش اجتماع اليوم بالمحافظة برئاسة وكيل المحافظة محمد مقاس التحضيرات لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في مديريات برط.
واستعرض الإجماع الذي ضم مشرف أنصار الله بمحور برط حسن القاسمي ومدير مكتب التربية صالح المياح ومدير مديرية المراشي عدنان القحم الترتيبات والبرنامج الزمني والمكاني للفعاليات والأنشطة والمبادرات المصاحبة للمناسبة .
وأكد الإجتماع أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية لإحياء المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول الأعظم وأخلاقه والسير على نهجه .. مشيرا إلى الارتباط الوثيق الذي يجسده ويُكِنُّه اليمنيين للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق