(مها) و (كيار) تهددان ارواح وممتلكات المواطنين بسقطرى

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-10-31 | منذ 3 أسبوع


المشكاة نت- أخبار محلية:

قال المركز الوطني للأرصاد إن عاصفة أطلق عليها “مها” تشكلت شرق جنوب البحر العربي وتتمركز عند دائرة 11:42 شمالا وخط طول  72:36 شرقاً.
وأكد المركز في نشرة تحذيرية صباح اليوم، أنه يتم متابعة تطور العاصفة “مها” ومسارها اللاحق من قبل كوادر المركز.
وفيما يتعلق بالعاصفة الإعصارية القوية “كيار”، أوضح المركز أنها تتحرك جنوب غرب مصحوبة بأمطار غزيرة جداً حول مركزها، وتوقع أن تتحول تدريجياً خلال الـ24ساعة القادمة من عاصفة اعصارية قوية إلى عاصفة إعصارية ثم إلى منخفض جوي متعمق.
وبيّن أن مركز العاصفة حالياً يقع عند خط الطول 60.6 شرقاً، وخط العرض 18.6 شمالاً، وتبلغ سرعتها 13 كيلو متر في الساعة، لافتاً إلى أنها تبعد عن سقطرى مسافة 780 كيلو متر، وعن الغيظة عاصمة المهرة بـ 800 كيلو متر.
  وتوقع المركز أن السماء ستكون ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية واضطراب للبحر شرق خليج عدن مع ارتفاع مستوى المد على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.
  وأفاد أن الرياح ستكون شديدة عند مركز العاصفة وتتراوح سرعتها من 46 إلى 52 عقدة، كما سيكون البحر مضطرباً إلى هائج، وارتفاع الموج ما بين 5- 8 أمتار  حول مركز العاصفة.
وحذر المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحول الجوية الخطرة في منطقة العاصفة الاعصارية القوية والمناطق المجاورة لها .
وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات اللازمة من التأثيرات المتوقعة للعاصفة ومتابعة النشرات الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق