فعاليات احتفائية رسمية وشعبية بالمولد النبوي بمحافظات الجمهورية

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-10-30 | منذ 3 أسبوع


المشكاة نت- أخبار محلية:
تواصلت الفعاليات والاحتفالات والتحضيرات الرسمية والشعبية اليوم الاربعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف بعدد من المحافظات والذي يصادف الثاني عشر من ربيع الاول من كل عام.
 

محافظة صنعاء :

حيث أحيا عدد من مدارس مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي احتفالات مدارس " رفيدة ، ٢٢ مايو ، دروب الامل " أشاد مستشار وزارة التربية والتعليم الإعلامي مصطفى المروني و المسؤول التربوي بالمديرية علي الماخذي بمستوى الاعداد و التحضير لتلك الاحتفالات و بتفاعل الكادر التربوي و طلاب وطالبات المدارس المنظمة لها .
وأشارا إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الاعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.
كما نظمت مكاتب الزراعة والاتصالات ومياه الريف والموارد المائية والسياحة والمرور بمحافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد الرسول الكريم لتجسيد لوحة من لوحات الصمود.
ولفت إلى أنه بالرغم مما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار إلا أنه سيتصدر شعوب المنطقة في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
 

وزراة النقل:

ونظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها اليوم بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد رائد جبل والعاملين في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها، أعتبر رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي الإحتفال بالمولد النبوي من اعظم وأفضل المناسبات الدينية احتفالا لعظمة رسول الله وصفوة الخلق وهادي البشرية التي أخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للاخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الاخلاق، مشيرا الى ضرورة الاستلهام من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به والنهج على سيرته .
واشار الى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود الذي حققة الشعب اليمني أمام اعتداء امبراطورية ظلم وعدوان في العصر الحديث على مدى خمس سنوات دون تحيقيق نتائج للعدوان إلا الخسران والذل والاهانة.


هيئة المواصفات :

ونظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والدلالات التي تحملها هذه المناسبة وتعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.
وأكد ضرورة أن استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في نهجنا وعملنا وتعزيز قيم التراحم والتكافل وتفقد الفقراء والمساكين .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة .
ودعا الدكتور المؤيد إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في العاصمة صنعاء احتفاءً بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإيصال رسالةً الشعب اليمني الواضحة لأعداء الأُمَّـة أن اليمنيين ماضون على خُطَى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.
 
مركز النور للمكفوفين وجمعية الامان لرعاية الكفيفات

نظم مركز النور للمكفوفين وجمعية الأمان لرعاية الكفيفات حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، برعاية أمانة العاصمة.
وفي الحفل أكد مديرا مديرية الصافية ناجي الشيعاني، ومكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالمستوى الذي يليق بعظمة هذه المناسبة الدينية .. مشيرين إلى ان احتفال اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم يؤكد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه الإلهي القويم.
وأشار الشيعاني والكاهلي، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين .. مشيدين بجهود قيادة وموظفي وطلاب مركز النور للمكفوفين في تنظيم هذه الفعالية المتميزة.
ودعيا جميع المراكز والدور الاجتماعية والخيرية إلى اقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في وجدان الاجيال.  


محافظة الحديدة :

نظمت جامعة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أن ذكرى مولد المصطفى تعد من أهم المناسبات الدينية العظيمة التي يحتفي بها أبناء اليمن.
ولفت إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يقبل خلال قيادته للأمة إلا بالانتصار لقضاياها التي لا تقبل التسويف.. مبينا أن إحياء ذكرى مولد المصطفى يعبر عن الحب والاقتداء بالرسول الكريم.
وأكد قحيم أن هذه الفعاليات الاحتفائية التي تنظمها المؤسسات الرسمية والأهلية ستتوج بالحفل الكبير على مستوى المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.. حاثا الجميع على المشاركة في الحفل الذي ستقيمه المحافظة بهذه المناسبة الدينية.

محافظة عمران :

وأقامت اللجنة الإشرافية لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية بمحافظة عمران اليوم صباحية شعرية بكلية التربية، احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
قدم في الصباحية عشرة شعراء، قصائد تناولت مناقب النبي الأعظم والدروس والعبر المستفادة من مولد الرسول الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ونظم ابناء مديرية حوث بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى غسان الاحمر العديد من الكلمات والفقرات الانشادية التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.
واستعرضت الفعالية نبذة من حياة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وشخصيته الجهادية والقيادية وسيرته الحسنة ومبادئه وقيمه الإنسانية التي جسدها في حياته.

جامعة العلوم والتكنولوجيا:

ونظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم الحفل السنوي للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف عليه افضل الصلاة واتم التسليم.
وفي الفعالية أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية العليا الدكتور غالب القانص أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع، وأن الأمة في هذا العصربحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه حيث أرسله الله رحمة للعالمين ومعلماً وهادياً ومبشراً ونذيرا .
مثمناً تفاعل الجامعات الأهلية وحرصها الدائم على المشاركة في الاحتفاليات الخاصة بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، ايماناً منها واستشعارا بالمسئولية الملقاة على عاتقها في التذكير بسيرته العطره وشمائله وفضائله العظيمة على البشرية.


محافظة إب:

وأقيم بمحافظة إب اليوم مهرجانا ثقافيا وخطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة أماس للإنتاج الفني.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها قولا وعملا.
وأشار الى أن الحضور والمشاركة في هذه المناسبة الدينية، هو اعترافا بنعمة الله على الأمة، وتعظيما وإجلالا وتقديسا لرسوله الكريم.

 

إدارة مرور إب:

كما احيت إدارة مرور محافظة إب اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة حارث المليكي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد محطة للتزود بسيرته العطرة، وبنهه في مواجهة الظلم والطغاة .
وأشار إلى أن قوة إيمان اليمنيين وتمسكهم برسول الله مكنهم من الصمود والثبات وتحقيق الانتصارات على قوى البغي والعدوان .


محافظة ذمار:

ونظم فرع شركة النفط بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبيرا عن حب النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. مؤكدا أهمية التمسك بنهجه القرآني في كل أمور الحياة.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد صلابة اليمنيين وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية وإنجاحها




وزارة الاتصالات:

ودشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها اليوم فعاليات المولد النبوي بإقامة ندوات بمؤسسة الاتصالات والهيئة العامة للبريد والمعهد العام للاتصالات، شركة يمن موبايل والإنشاءات في الأمانة ومحافظة صنعاء.
وتحدث خلال الندوات عدد من العلماء والمشائخ عن عظمة مناسبة المولد النبوي والدروس المستفادة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
 
محافظة حجة:

نظمت جامعة حجة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة نائف أبو خرفشة ووكيلا المحافظة محمد القاضي وحميد العبيدي، أشار رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يعزز من التمسك بمبادئ ونهج الرسول الكريم وصفاته ومناقبه.
ونوه بالمكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين .. مؤكدا أهمية استلهام العبر والدروس من سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والتحلي بسماته وصفاته والإقتداء بها .
وأكد العلماء والمشائخ أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .. مستعرضين نبذة من حياته عليه أفضل الصلاة والسلام وما جاء به من منهج سماوي شامل للبشرية .. مبينين أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى وقوة ارتباطها وحبها للرسول الأكرم .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق