عاجل: حميدتي يعلن سحب10 آلاف جندي سوداني من اليمن ويؤكد عدم رغبته في ارسال قوات سودانية أخرى

المشكاة نت- متابعة خاصة:
2019-10-30 | منذ 3 أسبوع


المشكاة نت- متابعة خاصة:
نقلت صحيفة سودانية عن نائب رئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، تأكيده عودة 10 آلاف جندي من قوات بلاده المشاركة في العدوان على اليمن، بعد انتهاء فترة عملهم هناك.
جاء ذلك وفق ما نقلته صحيفة “التيار” الأربعاء، عن مصادر مطلعة لم تسمها، من تصريحات لـ”حميدتي” الذي يشغل أيضًا منصب قائد “قوات الدعم السريع” التابعة للجيش.
وقالت المصادر إن “حميدتي” أشار إلى عدم رغبته في إرسال قوات جديدة إلى اليمن بديلة للقوات التي وصلت العاصمة الخرطوم، دون تفاصيل أخرى.
ووفق الصحيفة، جاءت تأكيدات حميدتي في اجتماع ثلاثي عقد الثلاثاء، بحضور ممثلي مجلسيْ السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير، قائدة الحراك الاحتجاجي بالبلاد.
وحتى الان لم يصدر أي تعقيب رسمي من الجهات السودانية، حول ما أوردته الصحيفة.

ويأتي هذا الاعلان من حميدتي بعد اعلان الجيش واللجان الشعبية اليمنية مصرع وأسر العشرات من الجنود السودانيين في الجبهة الشمالية..
ولقي المئات من الجنود السودانيين مصرعهم خلال مشاركتهم في العدوان على اليمن والعديد وقعوا تحت الاسر وسط دعوات في الداخل السوداني ومطالبات واسعة لسحب الجنود السودانيين من مستنقع حرب اليمن..

وفي 24 يوليو/ تموز الماضي، انسحبت قوات سودانية مشاركة ضمن تحالف العدوان على اليمن، من بعض مناطق تمركزها في الساحل الغربي.
وفي تصريح، قال المتحدث باسم قوات تحالف العدوان في جبهة الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، إن القوات السودانية المشاركة في جبهة الساحل الغربي انسحبت من 3 مناطق كانت تتواجد فيها..



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق