رئيس الوفد الوطني يلتقي سفيري ألمانيا لدى اليمن وعمان

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-10-30 | منذ 3 أسبوع


المشكاة نت- أخبار محلية:
التقى رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام اليوم، في مسقط سفيرة ألمانيا لدى اليمن كارولا مولر هولتكيمبر والسفير الألماني لدى سلطنة عمان توماس شنايدر.
ناقش اللقاء الذي حضره عضو الوفد الوطني عبد الملك العجري وعضو اللجنة الاقتصادية أحمد الشامي، الأوضاع السياسية في اليمن وجهود التسوية التي تبذلها الأمم المتحدة .
وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى التي تثبت الحرص على تحقيق السلام والاستقرار وكذا المبادرة الخاصة بالإفراج عن المئات من الأسرى والمعتقلين إنطلاق من الحرص على التقدم في هذا الملف الإنساني الهام .
وفيما يتعلق بالسياق السياسي الذي تعيشه الأطراف المحسوبة على تحالف العدوان، أكد رئيس الوفد الوطني، أن التسويات التي تبنى على الحرب العسكرية فضلا عن عبثيتها وعدم واقعيتها تتنافى مع جهود السلام ولا تنسجم مع مزاعم الحرص على إحلال الاستقرار.
ولفت إلى أن ما ينتج عن هذه التسويات من حلول جزئية لا يمكن أن تثبت على الأرض كون العدوان فرض واقعا سلبيا على المستوى السياسي والعسكري ما يتوجب على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان وفك الحصار ودعم الحوار السياسي الشامل في أجواء هادئة ومستقرة لا في ظل أصوات المدافع والطائرات .. مؤكدا أن التجارب الماضية أثبتت فشل أي حوار سياسي في ظل استمرار العدوان والحصار.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات البعد الإنساني وأداء بعض المنظمات العاملة في صنعاء وما له علاقة بالأزمة الاقتصادية التي أوجدها الحصار الظالم وما سببه ويسببه من معاناة لكل اليمنيين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق