تواصل التحضيرات للمولد النبوي الشريف في امانة العاصمة وعدد من المحافظات

المشكاة نت- أخبار محلية:
2019-10-28 | منذ 3 أسبوع

المشكاة نت- أخبار محلية:
تواصلت الفعاليات والتحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف اليوم الاثنين، في امانة العاصمة وعدد من المحافظات.

أمانة العاصمة :

حيث نظمت مديرية شعوب في أمانة العاصمة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية اعتبر عضو مجلس الشورى خالد المداني، أن إحياء ذكری المولد النبوي، من أعظم المناسبات للاحتفال بقدوم رسول البشرية الذي أخرج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى عبادة الله وحده.
وأكد المداني ضرورة اغتنام هذه المناسبة في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان ومخططاته وتعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن والتحشيد لرفد الجبهات.
ونظم القطاع الصحي بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وناقش اجتماع بمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في كافة الجامعات الحكومية والأهلية.

محافظة المحويت :

وأقيمت بمديرية بني سعد فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبها أفضل الصلاة وأزكی التسليم.
وركزت الفعالية بحضور وكيل المحافظة العزي محمد الشجاف ومدير المديرية مطهر الطويل ومديري المكاتب والقطاعات المؤسسية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، علی عظمة مولد رسول البشرية ومنقذ الأمة من ظلام الشرك إلی نور الإسلام.

محافظة إب:

ونظم فرع مصلحة الهجرة والجوازات فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي المناسبة أشار مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة لاستلهام الدروس والعبر وتجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع.


محافظة صنعاء:

ونظم مكتب التربية والتعليم بمديرية همدان محافظة صنعاء والسلطة المحلية بالمديرية فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عاطف المصلي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أيمن عبد القادر ومدير المديرية علي الأبيض أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص إلى أن الاحتفال بميلاد الرسول الأعظم هو تجسيد للعلاقة المتينة التي تربط الرسول الكريم باليمنيين.

محافظة الحديدة :

وفي الحديدة، نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي حفلا بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أشار وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر إلى أن إحياء المولد النبوي فرصة لجمع شمل الأمة ورفع راية الحق في وجه الظلم وإحياء روح الجهاد في أوساط أبنائها.

محافظة عمران :

نظم مكتب التعليم الفني بالتعاون مع معهدي البريطاني الأكاديمي والألسن الدولي وملتقى الطالب الجامعي فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وناقش اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للاحتفال بالمولد النبوي بالمحافظة برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، خطة اللجنة في إقامة الفعاليات والأنشطة بذكرى المولد النبوي بالمديريات والاحتفال المركزي بعاصمة المحافظة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة أمين فراص ومحمد المتوكل وعبد الله الصعر، إلى خطة اللجنة والنزول الميداني لمراكز المديريات للتحضير لإقامة فعاليات وأنشطة بهذه المناسبة الدينية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق