احتدام معارك الحدود و”مقتل العشرات” وخسائر كبيرة تكبدها تحالف العدوان

المشكاة نت - اخبار محلية:
2019-10-26 | منذ 4 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

أكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع – ضمنيا – ما تتداوله وسائل إعلام ومواقع إخبارية منذ أيام من تسريبات عن معارك عنيفة وهزائم كبيرة لتحالف العدوان في جبهات الحدود، كاشفا مؤشرات تصعيد التحالف في المقابل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، ليل الجمعة، إن “طيران العدوان كثف من غاراته على محافظتي صعدة وحجة”. موضحا أن “طيران العدوان شن أكثر من 55 غارة على محافظتي صعدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

العميد يحيى سريع، ورغم التحفظ الذي يبديه منذ أيام بشأن مجريات المعارك على الحدود واكتفائه بالحديث عن “تصد حازم لتصعيد”؛ كشف، ليل الجمعة، عن خسائر كبيرة تكبدها التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحيهم في جبهات الحدود.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانه الصحافي اليومي المقتضب عن المجريات العسكرية : إن “قوى العدوان تواصل تصعيدها في جبهات الحدود من دون إحراز أي تقدم وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم”.

في هذه الأثناء، تتداول وسائل إعلام ومواقع إخبارية على نطاق واسع منذ أيام أنباء عن معارك عنيفة في جبهات الحدود و”مقتل وإصابة 100 جندي وأسر العشرات من جنود التحالف ومسلحيهم بهجوم واسع للجيش واللجان الشعبية على معسكرات ألويتهم”.

الأنباء تتحدث عن “قتلى ومصابين بالمئات في جبهة جيزان باتجاه الملاحيظ من جنود اللواء المظلي واللواء العاشر ولواء الملك عبد الله الثامن عشر” وأن الأخير “لقى مصيرا مشابها للواء الملك عبدالعزيز في عملية نصر من الله في نجران”.

لكن هذه الأنباء لم تؤكدها بعد أو تعلن تفاصيل بشأنها من جانب وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني أو متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الذي يكتفي بالتلميح دون التصريح بالتفاصيل كما هي العادة قبل إعلان انتصارات.

ومن ذلك إعلان العميد سريع، الأربعاء، عن  استمرار التصعيد العسكري للتحالف في مختلف الجبهات، وبصورة أكبر في جبهات  الحدود. مؤكدا اخفاقها في “إحراز أي تقدم بفضل الله”. وأن قوات التحالف ومسلحيه “تلقوا ضربات موجعة وخسائر فادحة”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق