قوات الاحتلال الاماراتية تعطل الملاحة في ميناء عدن وتغرق ثلاث سفن بمدخل ميناء المنطقة الحرة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-10-23 | منذ 4 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

اتهم مصدر مسئول في إدارة المنطقة الحرة بعدن قوات الاحتلال الاماراتية بالعمل على تعطيل حركة الملاحة في ميناء عدن، من خلال إغراقها ثلاث سفن في ميناء الاصطياد، الذي يمثل المدخل إلى ميناء المنطقة الحرة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن قوات الاحتلال الإماراتية التي ظلت مسيطرة على ميناء عدن منذ 2015 وعملت على عرقلة اخراج هذه السفن من مدخل الميناء، كما عملت على إخراس كل الأصوات التي نادت بانتشال هذه السفن أو تفكيكها كخردة قبل وقوع الكارثة.
وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال الإماراتية منعت أي فرق هندسية من النزول لمعاينة حالة هذه السفن، في وقت كانت توشك على الغرق، كما عرقلت أي تحرك من قبل إدارة المنطقة الحرة لتدارك غرقها.
وأوضح المصدر أن غرق هذه السفن يمثل كارثة حقيقية على حركة الملاحة في ميناء المنطقة الحرة، حيث أن غرقها سيمنع دخول السفن التجارية، ولا سيما الكبيرة منها إلى الميناء، وذلك نتيجة المخاوف من ارتطام السفن الداخلة بتلك التي تم إغراقها، وهو الأمر الذي من شأنه تعطيل حركة التجارة.
وكانت الأنباء قد ترددت في وقت سابق من هذا العام، حول إغراق الإمارات سفينة كبيرة، وسط مدخل ميناء عدن، مطلع العام المنصرم، هي سفينة (سام اليمن) المملوكة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، بهدف إعاقة دخول السفن الكبيرة إليه وجعله ميناء طارداً للسفن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق