منتخب الناشٸين للتنس یتوج بلقب كأس (ديفيز) للتنس بالبحرين

2019-04-06 | منذ 8 شهر

توج المنتخب الوطني لناشئي التنس تحت 12 سنة بلقب بطولة كأس ديفيز للتنس وهو التجمع الأسيوي لدول غرب أسيا والتي نظمها الاتحاد الدولي للتنس في البحرين.

شارك في منافسات البطولة التي أقيمت بنظام المجموعات خلال الفترة 1- 5 أبريل الجاري ثمان دول، تم تقسيمها إلی مجموعتين.

وبعد تصدر المنتخب المجموعة التي ضمت البحرين وسوريا ولبنان خاض في النصف النهائي مباراة مع منتخب الأردن، ليفوز عليه بثلاث لقاءات مقابل لاشيء .

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الوطني لناشئي التنس إلى المباراة النهاٸية لملقاه المنتخب الايراني.

حيث فاز المنتخب الوطني على المنتخب الايراني بشوطين مقابل شوط وفي اللقاء الأول تمكن لاعب المنتخب محمد مكي بالفوز على اللاعب الايراني المصنف الأول في ايران بنتيجة 6/0 -6/1 وفي اللقاء الثاني خسر أحمد خالد من المصنف الثاني الايراني 6/3 -7/5 .

وفي اللقاء الفاصل تمكن ثناٸي المنتخب محمد مكي وعبدالله جلال من تحقيق نصر مستحق على الثنائي الايراني بمجموعتين مقابل لاشيء.

بهذه النتائج خطف المنتخب الوطني لناشئي التنس لقب بطولة كأس ديفيز ضمن التجمع الاسيوي لدول غرب اسيا بقيادة المدرب أحمد سيف .

وعلى ضوء النتائج سوف يختار الاتحاد الدولي أصحاب المركزين الأول والثاني للتأهل إلى التجمع الاسيوي لدول اسيا والذي سيقام في ماليزيا مطلع مايو 2019م.

وفي ختام البطولة تم تكريم لاعبي المنتخب الوطني لناشئي التنس بكأس وميداليات البطولة .

حضر حفل التتويج مندوب الاتحاد الدولي للتنس لدول غرب اسيا أمير بورغي وأمين عام الاتحاد البحريني للتنس فؤاد الرويعي.

وقد هنأ رٸيس الاتحاد العام للتنس محمد رزق الصرمي لاعبو المنتخب الوطني لناشئي التنس بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة الانجازات التي يحققها أبطال التنس اليمني بالمحافل الدولية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق