كربلاء المقدسة تحتضن الملايين من اقطاب الارض المشاركين في أربعينية الحسين عليه السلام

المشكاة نت - خاص:
2019-10-17 | منذ 2 شهر


المشكاة نت-خاص
يتوافد الملايين من سكان دول العالم المختلفة الى بلاد الرافدين للمشاركة في إحياء أربعينية الامام الحسين عليه السلام حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتي من المقرر اقامتها مطلع الاسبوع القادم .
ياتي هذا التدفق البشري الملاييني الهائل من مختلف بقاع الأرض في وقت تكتظ فيه مدينة كربلاء المقدسة بالملايين الذين قدموا من دول شتى للمشاركة في اربعينية سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أبي عبدالله الحسين عليهم السلام التي ستقام في كربلاء بالعراق حيث تجرى التحضيرات والاستعدادات لإقامة هذه المناسبة العظيمة على قدم وساق بما يليق بمكانة وعظمة آل بيت رسول الله صلوات ربي وسلامه عليهم .

وأكدت مصادر اعلامية أن اكثر من 3.5 مليون زائر عبروا المنافذ الحدودية مع العراق بهدف المشاركة بزيارة اربعينية الامام الحسين (ع).
وتوقعت المصادر أن يشهد عدد الزوار المستخدمين للمنافذ الحدودية مع العراق، زيادة خلال هذه الايام مع اقتراب حلول ذكرى الاربعينية السبت المقبل.

حضور الملايين من مختلف الجنسيات والديانات المتعددة .. عرب واعاجم, من دول العالم من محبي وعشاق الحسين عليه السلام يمثل رسالة بالغة الأهمية على عظمة ونهج نبي الأمة جمعاء وتاكيداً على السيرة العطرة التي خلدت في قلوب الملايين التي حضرت اليوم الى هذا المقام لتخطو على نفس النهج المحمدي والمشاركة في مسيرة الاربعين لحفيده الحسين عليه السلام.

واعتبر العديدمن العلماء والمرجعيات الدينية اربعينية الحسين عليه السلام انتصارا للمظلومين في مختلف بقاع الارض.. مشيرين الى ان مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم ارتكب جرائم ابادة بحق الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ ومازال يمارس الظلم والطغيان بحقهم منذ 5 سنوات مظلومية بحدذاتها .

هذا وقد نظمت معارض بالنجف الاشرف ضمت العديد من اللوحات الفنية المعبرة عما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم ارتكبت بحق ابنائه العزل تعبيرا على مظلومية الشعب اليمني والتي حظيت بزوار كثر ..

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق