إقتصاد دبي يمر بأسوأ مرحلة ركود وتباطؤ منذ عشر سنوات

المشكاة نت- تقارير اقتصادية:
2019-10-06 | منذ 2 أسبوع


المشكاة نت- تقارير اقتصادية:
تناولت تقارير اعلامية الأوضاع التي يمر بها اقتصاد إمارة دبي مشيرة إلى تراجع كبير في عدة قطاعات حيوية في الإمارة بمقدمتها قطاع العقارات.
ووصفت وكالة الصحافة الفرنسية المرحلة التي يمر بها اقتصاد دبي بأنه الأسوأ منذ 10 سنوات مقدمة عدة شواهد على تراجع النمو وركود قطاع العقارات.
وقالت الوكالة إن إمارة دبي تعمل على جذب المستثمرين الأجانب عبر مبادرات مربحة في مسعى لتحفيز اقتصادها الذي يمر بمرحلة من التباطؤ هي الأسوأ منذ عشر سنوات.
وذكرت الوكالة أن اقتصاد دبي الأكثر تنوعا في الخليج حقق نموا العام الماضي بنسبة 1 94 فقط .. أي ما يعادل نصف ما حققه في 2017 وبفارق بسيط عن نسبة الـ1 9 التي سجلت عام 2010 عندما كانت الإمارة تتعافى من ركود بسبب الأزمة المالية العالمية ومشاكل الديون الخاصة بها.
وأضافت الوكالة في موطن ناطحات السحاب وبرج خليفة أطول مباني العالم يتراجع قطاع العقارات الحيوي منذ سنوات بينما انخفض النمو في قطاعي التجارة والسياحة وهي قطاعات تعتبرها دبي من أبرز دعائم اقتصادها.
كما تورد الوكالة الفرنسية أنه تم تعليق العمل في العديد من المشاريع المهمة بما فيها مشروع توسعة مطار آل مكتوم الذي من المفترض أن يصبح أكبر مطار في العالم لدى اكتماله.
وأشارت إلى أن قيمة التبادلات العقارية في دبي انخفضت بنسبة 21 5 إلى 60 7 مليار دولار العام الماضي بحسب أرقام حكومية ..
وبحسب رئيس الأبحاث في المركز المالي الكويتي فإن النمو الاقتصادي في دبي كان ضعيفا بسبب ضعف السوق العقاري وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي
وللمرة الأولى تخرج دبي من التصنيف الدولي لأفضل 10 مدن للإستثمار العقاري على مستوى العالم حسب وكالة نايت فرانك المتخصصة في مجال العقارات العالمية ومقرها لندن ..
وحسب التقرير فإن بريق دبي بدأ يخفت وكانت المدينة الأسوأ أداء من حيث أسعار العقارات خلال العاميين الماضيين



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق