تكنولوجيا

Meta تقدم مساعد Meta AI

قدمت Meta نسخة مطورة من Meta AI اليوم، مدعومة بنموذج اللغة الكبير المتقدم للشركة، Llama 3. تم تصميم Meta AI الجديد الذي تمت ترقيته لمساعدة المستخدمين في جميع استفساراتهم عبر تطبيقات ونظارات Meta.

لتسهيل الوصول إليها، قامت Meta بدمج مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها مع ميزات البحث في التطبيقات الشائعة مثل WhatsApp وInstagram وFacebook وMessenger إلى جانب إطلاق موقع الويب المخصص لها – meta ai.

وقالت الشركة: “نحن نعمل على ترقية Meta AI من خلال نموذج Llama 3 AI الجديد والمتطور، والذي نفتح مصدره، ومع هذا النموذج الجديد، نعتقد أن Meta AI هو الآن مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً الذي يمكنك استخدامه بحرية”.

كانت شركة Meta متاحة سابقًا في الولايات المتحدة فقط، وتقوم الآن بتوسيع Meta AI إلى أكثر من اثنتي عشرة دولة: أستراليا وكندا وغانا وجامايكا وملاوي ونيوزيلندا ونيجيريا وباكستان وسنغافورة وجنوب إفريقيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي. حر. ومع هذا التوسع، تسمح Meta للمستخدمين في هذه المناطق بالتفاعل مع Meta AI باللغة الإنجليزية عبر منصاتها بما في ذلك Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger.

وفقًا لـ Meta، فإن Meta AI الذي تمت ترقيته أسرع وأكثر دقة، ويوفر ميزات جديدة بفضل التقدم في نموذج اللغة الأساسي، Meta Llama 3. يمكن للمستخدمين الاستفادة من قوة Meta AI في مهام مختلفة بما في ذلك العثور على المطاعم، والتخطيط للرحلات، دراسة. للامتحانات، أو توليد إلهام التصميم.

موقع Meta AI وتكامل البحث

يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى Meta AI على موقع ويب مخصص (meta ai) للحصول على المساعدة في أشياء مثل حل المشكلات الرياضية أو كتابة رسائل البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بدمج Meta AI مع وظائف البحث داخل Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger. يجد المستخدمون المعلومات في الوقت الفعلي دون تبديل التطبيقات.

تكامل واجهة Meta AI

يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى Meta AI مباشرة من ملف الأخبار الخاص بهم على Facebook، ويمكنهم طرح أسئلة حول المنشورات التي يرونها على المنصة. على سبيل المثال، إذا رأى المستخدم صورة للأضواء الشمالية، فيمكنه أن يسأل Meta AI عن الوقت الأفضل من العام لرؤيتها.

إنشاء صور باستخدام Meta AI

ومع التحديث الجديد، تعمل Meta أيضًا على جعل إنشاء الصور أسرع في Meta AI، وتتيح ميزة “Imagine” الجديدة للمستخدمين إنشاء صور من أوصاف النص في الوقت الفعلي. وجاء في منشور المدونة الرسمي: “سترى صورة تظهر عندما تبدأ في الكتابة – وستتغير مع كل بضعة أحرف يتم كتابتها، حتى تتمكن من مشاهدة Meta AI وهي تبث الحياة في رؤيتك”.

ومن الجدير بالذكر أن ميزة Imagine موجودة حاليًا في مرحلة تجريبية على تطبيق WhatsApp وموقع Meta AI. ومع ذلك، تشير ميتا إلى أن الصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي أصبحت الآن ذات جودة أعلى ويمكن أن تتضمن نصًا. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء عناصر متنوعة مثل أغلفة الألبومات أو… لافتات الزفاف أو العثور على إلهام للأزياء. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Meta AI الآن القدرة على تحريك الصور أو تغيير نمطها أو تحويلها إلى صور GIF.

بينما يتم طرح تحديث Meta AI تدريجيًا، تعمل الشركة أيضًا في نفس الوقت على إتاحة الوصول إلى Meta AI على سماعة الواقع الافتراضي الخاصة بها، Meta Quest، وتخطط للتكامل المستقبلي مع المنصة ونظارات Ray-Ban Meta الذكية. سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل حول هذه التحديثات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى