4 مغذيات تعمل بمثابة ينبوع الشباب للبشرة .. تعرف عليها! – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
4 مغذيات تعمل بمثابة ينبوع الشباب للبشرة .. تعرف عليها! – صحة ولياقة

يعرف الكثيرون أن الاستخدام اليومي لعامل الحماية من الشمس ، والروتين الدؤوب للعناية بالبشرة ، والنظام الغذائي المليء بالمغذيات يمكن أن يشجع على حماية الدورة الشهرية ويقلل التجاعيد أثناء الشيخوخة. وفقًا لـ Mind Your Body Green ، هذه عوامل مهمة ، ولكن إذا كان الشخص يحتاج إلى القليل من العناية الإضافية ، فهناك مكملات تركز على العناية بالبشرة ويمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة.

4 مكونات مدعومة علمياً
طور الخبراء تركيبة مكملات غذائية متقدمة تتكون من أربعة مكونات مدعومة علميًا تفيد بشيخوخة البشرة وتعزز نسيجها ، على النحو التالي:

1. أستازانتين
عند الاقتراب من مرحلة الشيخوخة ، وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية كيرا بار ، يجب مراعاة آثار الإجهاد التأكسدي على الجلد ، حيث يمكن أن يؤدي إلى “انهيار الكولاجين والإيلاستين ، مما يجعل الجلد يتجعد ويرهل”. وبالتالي فإن مضادات الأكسدة ، وخاصة مركب Astaxanthin هو كاروتينويد قوي يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجلد.

2. الإنزيم المساعد QTen
يحتوي المكمل الغذائي على الإنزيم المساعد Q10 وهو أنزيم مساعد للإنزيم المساعد القابل للذوبان في الدهون والموجود في جميع خلايا الجسم ، والذي تحتاجه الخلايا لإفراز طاقة ATP وتعمل بشكل طبيعي ، بما في ذلك خلايا الجلد. CoQ10 هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية ، لأنه مضاد الأكسدة الوحيد القابل للذوبان في الدهون الذي تصنعه أجسامنا بمفردها. يمكن الحصول على كميات صغيرة من CoQ10 عن طريق تناول أطعمة مثل البروكلي والفول السوداني والأسماك ، ولكن من الصعب الحصول على ما يكفي لدعم المستويات القياسية مع تقدم العمر ، لأن مستويات CoQ10 تنخفض في نفس الوقت.

أوضح عالم التغذية البروفيسور آشلي جوردان فيريرا أن “التأثيرات الوقائية المضادة للأكسدة لـ CoQ10 قد تم إثباتها في الخلايا الكيراتينية البشرية والخلايا الليفية ، وهي أنواع أساسية من الخلايا الضرورية لبشرة صحية”. وأضافت: “ثبت سريريًا أن CoQ10 مكمل يحسن مرونة البشرة ونعومتها مع تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة”.

وعلى الرغم من أن النتائج من جميع المنتجات التي تحتوي على CoQ10 ليست متساوية ، فإن شكل يوبيكوينول ، وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة ، ومساعد للطاقة ، والنشاط الحيوي الذي يركز على البشرة هو الأكثر توفرًا بيولوجيًا ونشاطًا حيويًا في الجسم ، ولهذا السبب يتم تضمينه في هذا المكمل الغذائي المبتكر . 3. فيتوسيراميدات
تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة الموضعية على السيراميد ، حيث تصنع حوالي 50٪ من حاجز البشرة ، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في مدى شبابه.

وفقًا لـ Hannah Friembg ، المحرر الطبي في MBG ، فإن دعم السيراميد على مستوى السطح بالمواضيع أمر مهم ، ولكن يمكن القول أن المكملات أكثر أهمية. تظهر الدراسات العلمية أن تناول فيتوسيراميدات ، أي المستخرجة بعناية من النباتات ، بجرعات مفيدة من مكمل مستهدف يؤدي إلى أفضل الفوائد.

4. مستخلص فاكهة الرمان الكاملة
يحتوي الرمان على مجموعة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، بما في ذلك حمض الإيلاجيك ، وهو نوع معين من مادة البوليفينول التي ثبت علميًا أنها تساعد البشرة وتبطئ من علامات الشيخوخة.

كما ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الرمان تعزز حماية الجلد من أشعة الشمس ، مما يسمح لخلايا الجلد بالتعامل بشكل أفضل مع الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: www.lebanon24.com

رابط مختصر