يعزز هذا الفيتامين الحماية من أشعة الشمس – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
يعزز هذا الفيتامين الحماية من أشعة الشمس – صحة ولياقة

يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف لتجنب أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

يلعب فيتامين سي ، الذي يشار إليه أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، العديد من الأدوار المهمة ، والتي تشمل حماية الخلايا السليمة والحفاظ عليها ، والحفاظ على صحة الجلد ، والمساعدة في التئام الجروح.

يمكن أن يساعد أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس ، وفقًا للدكتورة لورين هاميلتون والدكتورة ميريام أديبي ، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

قالت الدكتورة لورين: “فيتامين ج مضاد قوي للأكسدة يمنع الأكسدة من خلال الارتباط بالجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والتلوث”.

وأضافت: “أظهرت الأبحاث أن فيتامين (ج) يعزز الحماية التي يوفرها عامل الحماية من الشمس عندما يقترن ببعضه البعض. ويؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تحفيز الخلايا الصباغية التي تظهر من خلال البقع الشمسية والنمش وفرط التصبغ”.

في حين أن هذا الضرر يمكن أن يظل تحت الجلد ويظهر مرة أخرى في وقت لاحق من الحياة ، توضح الدكتورة لورين: “فيتامين C هو عامل إزالة التصبغ ، مما يعني أنه يمكن أن يوقف عمل التيروزين ، وهو المفتاح في تكوين الميلانين ، ويمنع ظهور فرط التصبغ. . “.

وأشارت الدكتورة ميريام إلى أهمية عدم التقليل من أهمية فيتامين سي للمساعدة. توصي الدكتورة لورين بتناول فيتامين سي قبل تطبيق عامل الحماية من الشمس.

وأضافوا: “ إذا كانت لديك مخاوف بشأن أضرار أشعة الشمس أو فرط التصبغ ، ففكر في تركيزات من 10٪ إلى 20٪ ولكن تحدث أيضًا إلى أخصائي تجميل أو طبيب أمراض جلدية إذا كنت تبحث عن مساعدة في العثور على النظام الصحيح.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على فيتامين سي من مصادر غذائية تشمل: البرتقال ، والفلفل ، والفراولة ، والبروكلي ، والبطاطس وغيرها.

توصي دائرة الصحة الوطنية (NHS) البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 بالحصول على 40 ملغ من فيتامين سي يوميًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجرعات الزائدة من فيتامين سي يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل آلام المعدة والإسهال وانتفاخ البطن.

ومع ذلك ، يجب أن تتوقف هذه الأعراض بمجرد توقف الشخص عن تناول مكملات فيتامين سي أو تقليل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر