هل تعانى من عسر الهضم؟ .. تعرف على افضل السبل للتخلص منه – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
هل تعانى من عسر الهضم؟ .. تعرف على افضل السبل للتخلص منه – صحة ولياقة

كثير من الناس يأكلون الأطعمة الدهنية والسريعة في الشارع ، بسبب ظروف العمل التي تجبرهم على ذلك.

نظرًا لأن الجهاز الهضمي يلعب دورًا حيويًا في صحتك ، حيث أنه مسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية ، فإننا نعرض لك أفضل الطرق لعلاجه.

– شرب الشاي العشبية

يعزز حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي ويخفف الانزعاج ، لذلك اختر شاي البابونج أو الشاي الأخضر أو ​​أي شاي عشبي آخر تفضله ، كما هو مذكور في موقع “مايوكلينك”.

استخدم خل التفاح

أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه ، فهذا سيساعد على الفور في الهضم واستعادة آلية الأمعاء ، حيث يحتوي خل التفاح على البروبيوتيكات الصحية التي تساعد على تقوية الأمعاء واستعادة عملها.

-كُركُم

يُعرف الكركم بكونه من التوابل القوية المضادة للالتهابات ، كما أنه مضاد للبكتيريا ومليء بمضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى محتواه من الكركمين الذي يخفف الانزعاج الناتج عن الإفراط في تناول الطعام.

لذلك كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الكركم في الماء الساخن والليمون ثم شربه.

-نعناع

يمكنك مص حلوى النعناع مباشرة بعد الأكل ، لاحتوائها على المنثول الذي يساعد في تخفيف الغازات وعسر الهضم والغثيان ، كما يساعد بشكل أساسي على تهدئة الفتحة بين المعدة والمريء.

هذا يسمح لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى. يمكنك أيضًا شرب كوب من شاي النعناع أو مضغ علكة النعناع.

– تجنب القيلولة

أخذ قيلولة بعد تناول وجبة دسمة فكرة سيئة للغاية ، فهذه الطريقة يمكن للطعام أن يصل بسهولة إلى قمة الجهاز الهضمي بدلاً من أسفله ، كما يؤدي إلى تفاقم حرقة المعدة الناتجة عن الإفراط في تناول الطعام.

عصير ليمون حار

من المعروف أن المشروبات الساخنة تخفف من اضطراب الجهاز الهضمي ، لذا أضف قليلًا من الفلفل الأسود بالليمون والماء الساخن ، وهذا سيساعد في تنشيط الكبد من أجل التخلص من السموم من الجسم والتخلص من الطعام الزائد الذي تناولته.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المزيج هو وسيلة مساعدة قوية في الجهاز الهضمي يمكنها بسهولة تهدئة آلام المعدة والغازات والانتفاخ والارتجاع الحمضي.

-مشي

من أبسط الحلول وأكثرها فعالية هو المشي فورًا بعد تناول الطعام لمدة 15 دقيقة ، وهذا سيساعد في تحفيز عمليات الهضم في جسمك التي تدفع الطعام إلى أسفل الجهاز الهضمي.

– تجنب المشروبات الغازية

شرب المشروبات الغازية بعد الأكل يزيد من الشعور بالانتفاخ والغازات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر