هذا ماذا يحدث لجسم الحامل عند تناول البطيخ؟ – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
هذا ماذا يحدث لجسم الحامل عند تناول البطيخ؟ – صحة ولياقة

من المعروف أن البطيخ من أكثر فواكه الصيف فائدة لصحة الإنسان ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي نحتاجها.

بالنسبة للمرأة الحامل ، يعتبر البطيخ مهمًا جدًا لتعزيز نمو الجنين والتخفيف من الأعراض غير السارة التي تعاني منها المرأة الحامل خلال هذه الفترة.

مع انتشار البطيخ في هذه الفترة ، نراجع ما يحدث للحامل عند تناول البطيخ ، بحسب موقع Healthline.

– تقوية المناعة

يلعب البطيخ دورًا رئيسيًا في تقوية مناعة المرأة الحامل ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والزنك والحديد والليكوبين ، وكلها عناصر مغذية تعزز قدرة الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض ، مثل البكتيريا والبكتيريا. الفيروسات.

– تقليل الغثيان في الصباح

تعاني المرأة الحامل من غثيان الصباح ، خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل ، وللتخفيف من حدته ، ينصح الأطباء بشرب كوب من عصير البطيخ الطازج يوميًا على معدة فارغة ، بشرط ألا يكون محلى بالسكر مما يعطيه سعرات حرارية إضافية .

محاربة الحموضة والحموضة المعوية

وفقا لبعض الدراسات ، فإن النساء اللواتي يأكلن البطيخ بانتظام يعانين بشكل أقل من الحموضة والحموضة المعوية الناتجة عن التغيرات الهرمونية والجسدية التي يتعرضن لها أثناء الحمل.

إمداد الجسم بالطاقة

من الأسباب التي تجعل البطيخ فاكهة مفيدة للحوامل هو احتوائه على السكريات الصحية التي تحتاجها للحصول على الطاقة وتقليل التعب والإرهاق.

– ترطيب الجسم

يشكل الماء 90٪ من القيمة الغذائية للبطيخ ، وهذا ما تحتاجه المرأة الحامل للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

– علاج الامساك

يساعد البطيخ في علاج الإمساك أثناء الحمل ، لأنه يلين البراز ويحسن حركته في الأمعاء ، بحيث يطرد من الجسم عن طريق فتحة الشرج ، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف والماء.

– تقليل التشنجات العضلية

يساعد البطيخ في تقليل التشنجات العضلية التي تصيب المرأة الحامل ، نتيجة الاضطرابات الهرمونية ، لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات.

– تنقية الجسم من السموم

يساعد الماء المتوفر في البطيخ على تنقية الجسم من السموم وتقليل مستويات حمض البوليك وتعزيز صحة الكلى وطرد السوائل الزائدة من حاجة الجسم من خلال عملية التبول.

بناء عظام الجنين

يساعد البطيخ على تقوية عظام الجنين داخل الرحم ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم.

– تقليل فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية

يقلل البطيخ من فرص إصابة المرأة الحامل بعدوى المسالك البولية ، لأن الماء المتوفر فيه يساعد على تصريف البكتيريا الراكدة في المثانة بالبول.

حماية الجلد من التصبغ

تتأثر البشرة بشكل كبير بالاضطراب الهرموني أثناء الحمل ، حيث تصبح باهتة وجافة وأكثر عرضة للتصبغ ، ولاستعادة نضارتها مرة أخرى ، يجب تناول الفاكهة الغنية بالماء مثل البطيخ.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر