منها الأرز .. 8 أطعمة شائعة تقلل من حياتك بصمت – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
منها الأرز .. 8 أطعمة شائعة تقلل من حياتك بصمت – صحة ولياقة

هل تعلم أن بعض الأطعمة اليومية الشائعة التي نتناولها يمكن أن تكلفك حياتك وتقصير حياتك ، لذلك يجب أن تعرفها لتجنب المبالغة في تناولها ، وفقًا لموقع Timesofindia.

الرز:

ماذا لو قلنا لك أن تناول هذا العنصر الأساسي يقلل أيضًا من العمر الافتراضي ، وفقًا لدراسة وجدت أن الأرز يحتوي على مستويات أعلى من الزرنيخ ، وهو في الأساس مادة سامة مسرطنة ، وفي الواقع ، فإن الطبخ غير السليم للأرز يفسح المجال للبكتيريا و يسبب السرطان سمومًا ، ولذلك يجب على ربة المنزل أن تختار أصنافًا من مصادر عضوية ، وبالنسبة للأرز العادي يجب نقعه لمدة نصف ساعة وغسله جيدًا قبل طهيه.

فلفل حار:

الإكثار من تناول الفلفل الحار يؤثر على الجهاز الهضمي ، وبصرف النظر عن التسبب في الإحساس بالحرقان ، فإن الإفراط في تناوله يسبب آلامًا في البطن وتشنجات وإسهالًا ، خاصة لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي. كما أنه يزيد من حرارة الجسم وهو أمر غير جيد لموسم الصيف. .

زبدة الفول السوداني:

له بعض الآثار الجانبية الصامتة حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني أن يعانون من العديد من الأعراض مثل الطفح الجلدي وتورم الحلق ومشاكل التنفس المفاجئة بعد الإفراط في تناولهم.

سوشي:

يتسبب السوشي على وجه التحديد في الحساسية ويشكل تهديدات صحية خطيرة لأن معظم السوشي مصنوع من الأسماك ، سواء كانت ملفوفة نيئة أو مدخنة أو مجمدة. الألم البطني والقيء الخطير ، لذلك من الضروري طهيه بشكل صحيح لإزالة الجراثيم والديدان والطفيليات.

جوزة الطيب:

جوزة الطيب من التوابل الشائعة المستخدمة في العلاجات المنزلية أو الحلويات أو الطبخ ، ولكن إضافة أكثر من الكمية المسموح بها من جوزة الطيب تؤدي إلى تسمم الميريستيسين ، والذي يتضمن أعراضًا مثل الصداع والغثيان والدوار والهلوسة ، وفي بعض الحالات يؤدي الاستهلاك المفرط حتى الموت ، فإن إضافة القليل من هذه البهارات تكفي لإضفاء لمسة حلوة وحارة على الأطباق اللذيذة.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر