ما لا تعرفه عن فوائد التفاح الأخضر – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
ما لا تعرفه عن فوائد التفاح الأخضر – صحة ولياقة

يحتوي التفاح الأخضر على العديد من الفوائد الصحية ، من خفض مستويات الكوليسترول إلى كبح الشهية. يحتوي التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والفلافونويد ، وكلها مفيدة لصحتنا.

الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

1. مصدر غني بالألياف

يحتوي التفاح على الكثير من الألياف ، لذلك فهو مفيد جدًا في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم. لا تتخلص من قشر التفاح. أظهرت الدراسات أن تناول قشور التفاح يعزز صحة الجهاز الهضمي. وذلك لأن قشور التفاح تحتوي على كمية عالية من الألياف ، مما يساعد في عملية إزالة السموم ويحافظ على الكبد خاليًا من السموم.

2. يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون
يحتوي التفاح الأخضر على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من الماء ، مما يساعد في الحفاظ على تدفق الدم. تحسين الدورة الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التفاح الأخضر على كمية عالية من فيتامين K الذي يمنع تجلط الدم.

3. يساعد على تقوية العظام
الكالسيوم معدن مهم للحفاظ على عظام قوية وكثيفة. تكون العظام عرضة للترقق والضعف ، خاصة عند النساء. بعد سن الثلاثين ، تبدأ كثافة العظام في الانخفاض. لذلك ، من المهم للمرأة التي تمر بسن اليأس تضمين التفاح الأخضر في نظامها الغذائي. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في منع هشاشة العظام.

4. مصدر غني بالفيتامينات أو سي
يحتوي التفاح الأخضر على فيتامينات أ وج. فيتامين ج الموجود في التفاح الأخضر ، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. علاوة على ذلك ، يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على البصر.

5. يساعدك على خسارة الوزن والدهون
لطالما عُرفت فوائد التفاح الأخضر لفقدان الوزن. التفاح الأخضر هو فاكهة غنية جدًا بالعناصر الغذائية وتساعدك على إنقاص الوزن لاحتوائها على الكثير من الألياف. المحتوى المعدني للتفاح الأخضر يجعلها خيارًا جيدًا لفقدان الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل ومغذيات أكثر. كما أنه يحتوي على فيتامين ك المهم لتعزيز الدورة الدموية.

6. يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2
وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن تناول القليل من التفاح الأخضر أسبوعيًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

7. هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة
يحتوي التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة المفيدة جدًا في المساعدة على تجديد الخلايا وتجديد شبابها. تمتد فوائد التفاح الأخضر أيضًا إلى الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

8. يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض الالتهابية المزمنة
لا ترمي القشر في سلة المهملات عندما تأكل التفاح. بصرف النظر عن الفوائد الصحية ، يحتوي قشر التفاح على جميع عناصر إزالة السموم ويمكن أن يحسن صحتك مثل قلب التفاح. من المعروف أيضًا أن التفاح الأخضر يحسن جهاز المناعة.

9. يقلل من مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر
إن تناول تفاحة يوميًا يمنع احتمال الإصابة بالاضطرابات العصبية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر.

10. يقلل من مخاطر الاصابة بالربو
تناول عصير التفاح بانتظام قد يمنع الربو ، وهي حالة حساسية تتميز بفرط الحساسية.

المصدر: www.lebanon24.com

رابط مختصر