لهذه الأسباب .. تناول المكسرات قبل مغادرة المنزل – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
لهذه الأسباب .. تناول المكسرات قبل مغادرة المنزل – صحة ولياقة

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة ، ولها العديد من الفوائد الصحية.

كما أنه يحتوي على فيتامينات وبروتينات ودهون ومعادن تساعدك ، خاصة أثناء درجات الحرارة المرتفعة ، على إمدادك بالطاقة واكتساب القوة ، بحسب موقع “ميديكال نيوستوداي”.

– لوز

تناول نظام غذائي يحتوي على اللوز ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار ، ويساعد أيضًا في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ويساهم في الحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يحدث بعد تناول وجبة دسمة بنسبة تصل إلى 30٪ لدى مرضى السكري ، ولكن ليس بشكل كبير لدى الأشخاص الأصحاء.

– فستق

يشتهر الفستق بمحتواه العالي من الألياف ، ويعمل على تحسين مستويات HDL ، ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك ضغط الدم والوزن وحالة الإجهاد التأكسدي ، ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة دسمة.

– عين الجمل

إنه جوز مشهور جدًا ومصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك. كما أنه يقلل من عدد كبير من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، والتي قد تكون بسبب محتواها العالي من هذا الحمض والمواد المغذية الأخرى.

كما أنه يحسن العوامل الأخرى المتعلقة بصحة القلب ، بما في ذلك ضغط الدم ، وخاصة في الأيام الحارة ، ويقلل من الالتهابات التي يمكن أن تسهم في العديد من الأمراض المزمنة إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب.

– كاجو

إن اتباع نظام غذائي يحتوي على 20٪ من السعرات الحرارية من الكاجو يحسن ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي ، وأشارت دراسة أخرى إلى أنه يزيد من إمكانات مضادات الأكسدة ، ويقلل من ضغط الدم ويزيد مستويات الكوليسترول الجيد.

– بندق

مثل العديد من المكسرات الأخرى ، لها آثار مفيدة على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالبندق يقلل من الكوليسترول الكلي والضار والدهون الثلاثية ، ويهدئ علامات الالتهاب ويحسن وظائف الأوعية الدموية.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر