فوائد مذهلة لماء الأناناس في الطقس الحار .. كيف نحضره؟ – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
فوائد مذهلة لماء الأناناس في الطقس الحار .. كيف نحضره؟ – صحة ولياقة

ماء الأناناس مشروب منعش ليس فقط حلو المذاق ، ولكنه خيار رائع للأشخاص الذين لا يستمتعون بطعم الماء العادي.

تتكون نسبة كبيرة من جسم الإنسان من الماء ، وشرب كمية كافية من السوائل مهم لجسمك ليعمل بشكل صحيح ، خاصة في فصل الصيف حتى لا تكون عرضة للجفاف.

ماء الأناناس منخفض السعرات الحرارية والسكر ، وهو بديل طبيعي للمشروبات السكرية مثل الصودا أو العصير.

هناك طريقتان شائعتان لصنع ماء الأناناس ، الطريقة الأكثر شيوعًا هي نقع الماء بقطع الأناناس الطازجة ، والطريقة الأخرى هي خلط الأناناس المفروم الطازج بالماء وإزالة اللب ، وفقًا لموقع الويب الصحي.

كلما طالت فترة نقعها ، كان طعمها أفضل ، وتضاف إليها بعض الأعشاب أو التوابل ، مثل النعناع أو الزنجبيل الطازج.

فوائد:

ضع في اعتبارك أنه عندما تنقع الفاكهة قليلًا في الماء ، فإن كمية قليلة نسبيًا من العناصر الغذائية ستنتقل إلى المشروبات ، ومن الأفضل تقطيع بعض قطع الأناناس في الماء وتناولها بعد شرب الماء.

ترطيب:

أهم فائدة صحية لماء الأناناس هو أنه يوفر الترطيب ، وهو أمر حيوي لأجسامنا لتعمل بشكل صحيح.

يقوي المناعة:

إلى جانب كونه بديلًا منعشًا ومرطبًا للمياه العادية ، فقد يوفر دفعة صغيرة من المناعة ، كونه مصدرًا رائعًا لفيتامين C والمنغنيز ، وكلاهما يلعب دورًا مهمًا في وظيفة تعزيز المناعة.

يساعد في تقليل الالتهاب:

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين وهي مجموعة من الإنزيمات ، وشرب ماءها يساعد الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المزمنة ، لأن البروميلين قابل للذوبان في الماء ومن المعروف أن له تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم.

يساعد في تقليل تناول السكر المضاف:

ليس سراً أن معظم المشروبات الغازية تحتوي على سكر مضاف ، لذلك إذا كنت من محبي المشروبات الغازية ، فإن ماء الأناناس الفوار قد يرضي رغبتك في تناول الصودا.

يساعد على الهضم:

الأناناس مليء بالأنزيمات الهضمية الطبيعية التي تساعد أجسامنا على تكسير الطعام. يمكن أن يساعد شرب الماء بين الوجبات في دعم عملية الهضم الصحية.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر