تفاح أسود .. ثمرة واحدة ثمنها 375 جنيها ، وزراعتها 8 جنيهات – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
تفاح أسود .. ثمرة واحدة ثمنها 375 جنيها ، وزراعتها 8 جنيهات – صحة ولياقة

هل سمعت من قبل عن تفاحة سوداء؟ بالتأكيد لا ، فبالإضافة إلى الأحمر والأخضر والأصفر ، هناك أيضًا تفاح أسود ، وفقًا لـ “indiatimes”.

أين يوجد تفاح الماس الأسود؟

وهي من التفاحات النادرة جدا ، وتنمو في أماكن نائية في العالم ، حيث أنها غير معروفة لكثير من الناس ، فالمزارعون يهتمون بزراعة هذا النوع ، وتتطلب نوعا معينا من المناخ ، لذلك فهي تزرع على التلال. بوتان في جبال التبت ، ولا تباع بالكيلوغرام كالمعتاد. بالفاكهة ، ويصل سعر الثمرة الواحدة إلى 20 دولارًا ، أي ما يعادل حوالي 375 جنيهًا مصريًا.

فوائده:

يعتبر تفاح الماس الأسود أكثر صحة من النوع الشائع ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد على تقليل الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تساعد على الهضم ، وغنية بكمية جيدة من فيتامينات C و A ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد.

بعض الحقائق الأخرى عن تفاح الماس الأسود:

تبدو التفاحة السوداء ناعمة وجميلة من الخارج بحيث يمكن رؤية بريقها من مسافة بعيدة.

غير متوفر على نطاق واسع ، إنتاج محدود للغاية.

تستغرق شجرة التفاح الشائعة من 4 إلى 5 سنوات لتنضج ، بينما تستغرق شجرة التفاح الأسود 8 سنوات لتنضج ، وحوالي 30٪ فقط من هذه الأشجار قادرة على إنتاج التفاح الأسود.

لماذا التفاح أسود؟

نظرًا للمنطقة الجغرافية والظروف المناخية التي تزرع فيها ، فإن المنطقة مغطاة بالأشعة فوق البنفسجية المفرطة أثناء النهار وتتقلب درجة الحرارة بشكل كبير في الليل ، مما يؤثر على جلد التفاح ويصبح داكن اللون وداكن اللون.

عندما يصبح الجلد أغمق ، يصبح اللحم بالداخل أبيض ومشرق مثل أي تفاحة أخرى.

أين تجد ذلك؟

يمكنك الحصول على نوع آخر قريب من التفاح الأسود في الولايات المتحدة ويسمى Arkansas Black.

لا يتوفر بسهولة في السوق ووفقًا للدراسة ، فإن حوالي 70 في المائة من محصول التفاح الأسود السنوي لا يصل إلى السوق.

كما أن العديد من المزارعين لا يزرعون هذا الصنف ، لأن الحصول على الثمار يستغرق من خمس إلى ثماني سنوات ، والذي يستمر لمدة شهرين فقط.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.