الكيلو ثمنه 338 الف جنيه .. ما هو الشاي الأبيض؟ – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
الكيلو ثمنه 338 الف جنيه .. ما هو الشاي الأبيض؟ – صحة ولياقة

الشاي هو أحد أكثر المشروبات اليومية شعبية في العالم ، والشاي الأبيض هو نسخة أخرى أكثر صحة من الصنف الأسود الشائع ، حيث يوفر عددًا من الفوائد الصحية للجسم.

– ما هو الشاي الأبيض؟

مصنوعة من نبات كاميليا سينينسيس ، يتم اقتلاع البراعم الصغيرة في مرحلة مبكرة جدًا ، ولا تزال مغطاة بالريش الأبيض مثل الشعر ، ومن هنا جاء اسم “الشاي الأبيض”. والآخر هو النضارة بين جميع أنواع الشاي الأخرى ، ويصل سعر الكيلو منه إلى 18 ألف دولار ، أي ما يعادل 338 ألف جنيه ، بحسب موقع «تايمز أوف إنديا».

لا تتعرض الأوراق لأي شكل من أشكال الحرارة الاصطناعية وتترك بدلاً من ذلك لتجف وتذبل بشكل طبيعي ، مع الحد الأدنى من المعالجة و 0 أكسدة ، مما يجعلها فريدة من نوعها عن البقية.

فيما يلي بعض أنواع الشاي الأبيض الشائعة:

1. الشاي الأبيض إبرة الفضة:

يعتبر شاي Silver Needle من أكثر أنواع الشاي الأبيض تميزًا في الصين. وهي مصنوعة من براعم كبيرة تغطي الشعر الأبيض فروي ، ومن هنا يطلق عليها اسم “الشاي الأبيض”.

مفيد جدا للجهاز الهضمي والحموضة والمغص.

2. شاي الفاوانيا الأبيض:

ينمو هذا الشاي من براعم نبتة الشاي غير المفتوحة ، ويتميز بطعم حلو وقوام لامع ، وهو مفيد لصحة الكلى ويحارب البكتيريا والفيروسات ، بالإضافة إلى أنه يقوي مناعتك.

3.القرد يقطف الشاي الأبيض:

هذا النوع من الشاي الأبيض مفيد لمرضى السكري ، ويساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

4. الشاي الأبيض للحواجب:

ذهبي اللون ، ومن المعروف أنه يدعم صحة القلب ، ويحسن صحة الشعر والبشرة.

ما الذي يجعل الشاي الأبيض باهظ الثمن؟

الطريقة التي يتم بها حصاد هذا الشاي هي المسؤولة عن كونها أغلى ثمناً من أنواع الشاي الأخرى المتوفرة في السوق ، على الرغم من أنها تأتي من نفس النبات الذي يمنحنا الشاي الأسود والأخضر ، إلا أن عملية زراعة الشاي الأبيض تجعله فريدًا عن الباقي.

يعتبر الحصاد شاقًا للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً ، نظرًا لأن البراعم والأوراق حديثة الولادة فقط هي التي تدخل في إنتاج هذا الشاي ، ومن الصعب جدًا زراعة الشاي الأبيض الأصيل ، مما يجعله أغلى قليلاً.

فوائد الشاي الأبيض

غني بمضادات الأكسدة:

يمر الشاي الأبيض بأقل قدر من الغش والمعالجة وهذا هو السبب في أنه يحتوي على معظم مضادات الأكسدة وأقل كمية من الكافيين ، مما يجعله أكثر صحة.

محاربة الجذور الحرة:

إنه مليء بالبوليفينول الذي يعمل كمضادات للأكسدة ، مما يساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات المزمنة.

مضاد للسرطان:

يرتبط استهلاك الشاي الأبيض أيضًا بمحاربة الخلايا المسببة للسرطان.

دعم صحة القلب:

البوليفينول هو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة ، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية ، ومحاربة مستويات التوتر ، وتقوية المناعة ، وتقليل نمو الكوليسترول السيئ في الجسم. لذلك ، يرتبط استهلاكه بالوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مفيد لمرضى السكر:

كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، لأن أوراقه غنية بفوائد نوع معين من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين وبالتالي خفض مستوى الجلوكوز في الدم أيضًا.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر