الأطعمة الصيفية للتخلص من آلام الدورة الشهرية المزعجة – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
الأطعمة الصيفية للتخلص من آلام الدورة الشهرية المزعجة – صحة ولياقة

إذا كنت ترغبين في تناول أفضل الأطعمة للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية ، فمن الضروري البحث عن فواكه وخضروات خفيفة وصحية لا تجعل معدتك تشعر بثقلها ويمكن أن تقلل الالتهاب.

إليك 5 أطعمة صيفية لمحاربة تقلصات الدورة الشهرية ، بحسب healthshots ، والتي تشمل ما يلي:

1- الخضار الورقية الخضراء

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء على نسبة عالية من الحديد الذي يفتقر إليه جسمك أثناء الحيض بسبب فقدان الدم ، لذلك يجب أن يكون من الضروري تناول الخضار مثل السبانخ واللفت أثناء الحيض لأنها تعوض عن احتياجاتك من الحديد.

2- سمك السلمون

تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتينات الخالية من الدهون لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون فيها مفيدة للجسم. تحتوي الأسماك ذات البشرة الداكنة عادةً على نسبة عالية من هذا البروتين. كما يحتوي السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على إرخاء العضلات وتسكين آلام الدورة الشهرية.

3- شاي البابونج

شاي البابونج علاج ممتاز لتقلصات الدورة الشهرية. له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة. يمكن أن يساعد كوب دافئ من شاي البابونج منزوع الكافيين جسمك أيضًا على إنتاج المزيد من الجلايسين ، وهي مادة كيميائية تخفف من تقلصات الدورة الشهرية. تشنجات عضلية وتعمل كمرخيات طبيعية للأعصاب.

4- الأفوكادو

يمكن أن يساعد الأفوكادو في الانتفاخ وتشنجات العضلات ، وهي أعراض شائعة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. يحتوي هذا الطعام الغني بالدهون أيضًا على البوتاسيوم ، وهو معدن يعمل كمدر طبيعي للبول ، ويطرد الصوديوم والسوائل الزائدة من الجسم. يساعد البوتاسيوم أيضًا على منع تقلصات العضلات ويزيدها من الشعور بالشبع ، تناول الأفوكادو كفاكهة أو عصير.

5- البروكلي

البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ ، ج ، هـ ، ب 6. يمكن أن تساعد كل هذه العناصر الغذائية في علاج التقلصات وأعراض الدورة الشهرية الأخرى. كما أن البروكلي غني بالألياف. مع الحديد والألياف ، يعتبر غذاء ممتاز أثناء تقلصات الدورة الشهرية.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.