اغلاق كورونا يكشف “السر” .. كيف يتجاوب الناس مع الشعور بالوحدة؟ – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
اغلاق كورونا يكشف “السر” .. كيف يتجاوب الناس مع الشعور بالوحدة؟ – صحة ولياقة

وأشارت الحرة إلى أنه في مواجهة تفشي جائحة كورونا ، شهدت غالبية دول العالم إغلاقات للحد من انتشار العدوى ، ودراسة جديدة لهذه الإغلاقات تستند إلى فهم “كيفية استجابة البشر للعزلة والعزلة. الشعور بالوحدة “، وفقًا لموقع” Science Alert “.

وكشفت الدراسة أن “الشعور بالوحدة والعزلة يضران بالصحة العقلية والجسدية” لبعض الناس ، لكنها “فرصة للحصول على مساحة خاصة” للآخرين.

تضمنت الدراسة 70 مشاركًا ، تتراوح أعمارهم بين 17 و 73 عامًا ، وسلطت الضوء على “كيف تشعر جميع الأجيال بالوحدة وكيف يتفاعلون معها” ، وفقًا لـ Science Alert.

وقالت روينا ليري ، أخصائية علم النفس بجامعة يورك ، إن الدراسة قدمت فرصة رائعة لاستكشاف “كيف يشعر الناس من جميع الأعمار بالوحدة” ، وفقًا لـ “بيان الجامعة”.

وتتعلق أهم نتائج الدراسة بـ “الاختلاف في تفاعل الناس مع الشعور بالوحدة والعزلة” ، بحسب الأخصائية النفسية.

حدد الباحثون ثلاثة أنواع رئيسية من الشعور بالوحدة: الوحدة الاجتماعية (عدم الاتصال بالأصدقاء والعائلة) ، والوحدة العاطفية (عدم وجود روابط وثيقة مثل الشراكات الرومانسية) ، والوحدة الوجودية (الشعور بالانفصال التام عن الآخرين).

يقول ليري: “غالبًا ما تحدث الوحدة الوجودية من خلال التفكير في الموت أو الاحتضار ، وهو ما يفسر على الأرجح سبب تعرض الكثير من الناس لها أثناء الوباء”.

أشارت “دراسة بريطانية” سابقة إلى أن “الشعور بالوحدة يؤثر على رفاهية ما يصل إلى 3 من كل 10 أشخاص في بريطانيا”.

تضر الوحدة بـ “الصحة العقلية للإنسان” ، وترتبط بـ “أمراض القلب والأوعية الدموية الضعيفة وضعف المناعة” ، وفقًا لـ “دراسات سابقة”.

في تقرير سابق ، قالت Science Alert أن “الوحدة هي عاطفة معقدة وقد يكون من الصعب على الناس الاعتراف بها.”

لكن في الوقت نفسه ، أشارت الدراسة إلى “فوائد العزلة والوحدة” ، وعلى رأسها “الاقتراب من الطبيعة وعدم الاضطرار إلى إرضاء الآخرين”.

واقترح الباحثون إجراء مزيد من الدراسات على الأشخاص الذين يستمتعون بالعزلة والعزلة لفهم “كيفية حماية الآخرين من الآثار السلبية”.

وخلصت الدراسة إلى أهمية “تحديد استراتيجيات التعامل مع الشعور بالوحدة والاستفادة منها في بعض الحالات ، والنظر في كيفية مساعدة الأفراد على تعلم تلك الاستراتيجيات واستخدامها”.

المصدر: www.lebanon24.com

رابط مختصر