إذا كنت تتناول 3 أطعمة باستمرار ، يجب عليك إجراء فحص دم – صحة ولياقة

وسيم عادل
صحة ولياقة
إذا كنت تتناول 3 أطعمة باستمرار ، يجب عليك إجراء فحص دم – صحة ولياقة

كثير من الناس يأكلون بعض الأطعمة الشعبية بشكل يومي دون أن يدركوا أنها قد تسبب العديد من المضاعفات الصحية.

لكن هل تعلم أن اختبار الدم يمكن أن يقيس مستويات المركب السام الناتج عن الأطعمة الشعبية التي تتناولها ، وكذلك يحافظ على صحة قلبك ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والموت المبكر؟

أكسيد ثلاثي ميثيل أمين (TMAO) هو مركب سام ينتج عن التفاعل بين بعض الأطعمة وميكروبات الأمعاء أثناء الهضم.

وعندما تتناول أطعمة معينة باستمرار ، تقوم ميكروبات الأمعاء بتحويلها إلى ثلاثي ميثيل أمين ، والذي يتحول الكبد بعد ذلك إلى TMAO. بمرور الوقت ، يتراكم هذا المركب في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية. والسكتة الدماغية.

إليك 3 أطعمة إذا كنت تأكلها بانتظام يجب عليك إجراء فحص دم على الفور لتجنب أي مشاكل صحية ، وفقًا لموقع “bestlifeonline”.

– لحم أحمر:

اللحوم الحمراء هي أحد الأطعمة الأكثر شيوعًا المرتبطة بزيادة مستويات أكسيد ثلاثي ميثيل أمين (TMAO) ، وهو مركب سام ينتج عن التفاعل بين بعض الأطعمة وميكروبات الأمعاء أثناء الهضم ، وقد تم ربطه بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وأمراض الكلى المزمنة.

لذلك ، من الأفضل استبدال اللحوم الحمراء ببروتين نباتي صحي للقلب.

سمك مملح:

تعتبر الأسماك المالحة مثل السلمون والتونة وسمك القد مصادر غنية بالكولين والليسيثين والكارنيتين ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى أكسيد ثلاثي ميثيل أمين في الدم.

وفقًا لدراسة في فبراير 2022 نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية ، كان على 50 مشاركًا تناول أنواع مختلفة من الأسماك المالحة لمدة 5 أسابيع أثناء أخذ عينات الدم الأسبوعية. أشارت النتائج إلى أن أنواعًا معينة من الأسماك والمأكولات البحرية تحتوي على مستويات عالية من TMAO ، مما أدى إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

– منتجات الألبان:

على الرغم من فوائد منتجات الألبان للجسم ، فإن الإفراط في تناول منتجات الألبان يرتبط بزيادة مستويات TMAO والالتهابات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر