هل ينخفض ​​سعر الذهب محليًا بعد انخفاضه عالميًا؟ – اقتصاد

سارة
اقتصاد
هل ينخفض ​​سعر الذهب محليًا بعد انخفاضه عالميًا؟ – اقتصاد

قال تجار الذهب الذين تحدثوا لمصراوي ، إن أسعار الذهب في مصر ستبقى بالقرب من مستوى 990 جنيهًا للـ 21 قيراطًا ، مشيرين إلى أن السعر المحلي لن ينخفض ​​بقيمة كبيرة كما حدث خلال الجلستين الأخيرتين من السعر العالمي.

وانخفض السعر العالمي للذهب إلى أدنى مستوى له في 16 شهرًا ، ليسجل سعر أونصة 1708 دولارات في نهاية جلسة الجمعة الماضية – آخر جلسات الأسبوع – مقابل 1735 دولارًا ، في نهاية العام الماضي. جلسة الأربعاء ، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وبرر التجار أن سعر الجرام في السوق المحلي لم ينخفض ​​كما حدث في السوق العالمية ، بسبب اعتماد تسعير الذهب في مصر على سعر البورصة العالمية وسعر الدولار “، مشيرين إلى أن وانخفض سعر الذهب في البورصة العالمية لكن سعر الدولار مقابل الجنيه كان مرتفعا “.

وبحسب متداولين ، فإن سعر الدولار في البنوك مرتفع ، مما يحد من الانخفاض الكبير في أسعار الذهب في السوق المحلي.

قال نجيب نجيب الأمين العام السابق لقسم الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، وناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية لقسم الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، لمصراوي إن سعر الذهب المحلي سيبقى عند مستوى قريب. إلى 990 جنيهاً بعيار 21 قيراطاً.

وبحسب ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، فإن سعر الجرام في السوق المحلي لن ينخفض ​​بمستويات كبيرة كما حدث بالسعر العالمي في الدورتين الأخيرتين من الجلسة. أسبوع.

وأوضح نجيب كلوب أن سعر الذهب في مصر لم ينخفض ​​بنفس الانخفاض العالمي ، وأن سعر الذهب في السوق المحلي مرتبط بالسعر العالمي وسعر الدولار.

وبحسب نجيب كلوب ، فإن “السعر العالمي انخفض في البورصات ، لكن سعر الدولار في مصر مرتفع ، لذا لن يكون هناك انخفاض كبير في سعر الذهب في السوق المحلي”.

وقال أحمد معطي ، الرئيس التنفيذي لشركة iMarkets للاستشارات المالية في مصر ، لمصراوي في وقت سابق ، إن تراجع سعر الذهب العالمي خلال الجلستين الأخيرتين من الأسبوع يرجع إلى رفع أسعار الفائدة من قبل العديد من الدول خلال الأيام والساعات الماضية ، مثل مثل نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

إضافة إلى التوقعات بأن أمريكا ستتبعهم وترفع أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأمريكي هذا الشهر ، بحسب المعطي.

تتزامن الزيادة المتوقعة في سعر الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي بنسبة قد تصل إلى 0.75٪ للمرة الثانية على التوالي ، مع ارتفاع مستوى التضخم في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ حوالي 41 عامًا. خلال شهر يونيو عند 9.1٪ مقابل 8.8٪ في مايو ، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبنزين.

وبحسب نجيب ، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 ، اليوم الأحد ، 660 جنيها ، وسعر الجرام عيار 24 قيراط نحو 1131 جنيها ، وسعر الجرام عيار 18 قيراط نحو 849 جنيها.

وبشأن حالة البيع والشراء في السوق المحلي ، قال نجيب إن حالة البيع والشراء هادئة رغم التراجع الحالي في سعر الجرام.

نصائح التجار

ونصح التجار المواطنين بأن هذا المستوى يعتبر جيداً للشراء ، ويوصى بشراء الذهب للاستثمار خلال الفترة الحالية ، في ظل توقعات بحدوث ارتفاعات مرة أخرى خلال الفترة المقبلة في السوق المحلي ، ويتجاوز الجرام الألف. جنيه مرة أخرى.

وأضاف التجار أن سعر الجرام سيتجاوز ألف جنيه لكنه سيظل قريبًا منه.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر