مصر توقع إعلان نوايا مع ألمانيا لتنفيذ برنامج تدريبي للمديرين التنفيذيين – اقتصاد

سارة
اقتصاد
مصر توقع إعلان نوايا مع ألمانيا لتنفيذ برنامج تدريبي للمديرين التنفيذيين – اقتصاد

وقعت وزارة التجارة والصناعة المصرية والوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي في جمهورية ألمانيا الاتحادية إعلان نوايا مشترك بشأن استمرار التعاون الألماني المصري في تنفيذ برنامج تدريب مديري الأعمال الذي تم تنفيذه. في 8 ديسمبر 2020 حتى نهاية عام 2025.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء ، تم التوقيع على الاتفاقية عن الجانب المصري وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع وعن الجانب الألماني الدكتور روبرت هابك وزير الاقتصاد وحماية المناخ.

وقال الوزير إن الاتفاقية تعكس تطلعات البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك ، وتأتي في إطار البرنامج العالمي لتدريب مديري وزارة الشؤون الاقتصادية الألمانية.

وأشار جامع إلى أن البرنامج يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد جامع على الدور المهم الذي يلعبه مدراء الأعمال المؤهلين في تحقيق النمو الاقتصادي ، مشيرًا إلى أن التدريب المتقدم لرجال الأعمال يعد أمرًا محوريًا لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز العلاقات الاقتصادية الدولية لمصر.

وأضافت أن هذا التعاون ساهم في تحقيق نتائج ملموسة في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، وكذلك في تعزيز التواصل بين رجال الأعمال وتعميق التفاهم المتبادل بين مصر وألمانيا ، لافتة إلى أن البرنامج ساهم في التدريب. 271 مديرًا تنفيذيًا عبر الإنترنت وفي ألمانيا بتمويل من وزارة الخارجية. الاقتصاد الألماني.

وأوضح جامع أن مركز تحديث الصناعة سيمثل الوزارة في تنفيذ البرنامج على الجانب المصري وكذلك المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) عن الجانب الألماني.

وأكد الوزير حرص الوزارة على ضمان تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين المناسبين ومشاركة جميع المحافظات المصرية في البرنامج ، مشيرة إلى أن الجانب المصري نظم تدريبات تمهيدية في مصر للمشاركين المختارين.

وأضاف جامع أن المساهمة الألمانية في البرنامج ستشمل تنظيم ندوات تشمل برامج تدريب عملي وزيارات للشركات والتواصل مع الشركات سواء عبر الإنترنت أو في ألمانيا ، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل مصري ألماني لتقييم نتائج المؤتمر. تنفيذ البرنامج وتقديم مقترحات لتحسين كفاءة إجراءات التدريب لرجال الأعمال التنفيذيين.

كما شهد وزير التجارة والصناعة الألماني ووزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني توقيع تجديد مذكرة التفاهم بين هيئة المنافسة المصرية ونظيرتها الألمانية لتعزيز الشراكة المصرية الألمانية في مجال حماية المنافسة. ومنع الممارسات الاحتكارية.

حضر مراسم التوقيع السفير خالد جلال عبد الحميد سفير مصر لدى ألمانيا والوزير المفوض للتجارة يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية. حاتم العشري مستشار وزير الاتصال المؤسسي والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والوزير المفوض التجاري ناصر حامد مدير دائرة التمثيل التجاري الأوروبي والوزير المفوض التجاري عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببرلين.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.