غرفة التجارة الأمريكية في الأردن تبحث آليات زيادة حجم الصادرات إلى أمريكا – اقتصاد

سارة
اقتصاد
غرفة التجارة الأمريكية في الأردن تبحث آليات زيادة حجم الصادرات إلى أمريكا – اقتصاد

ناقشت غرفة التجارة الأمريكية في الأردن ، خلال جلسة بمقرها ، آليات زيادة حجم الصادرات الأردنية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، والصعوبات اللوجستية التي تواجهها ، ضمن البيانات الحالية ، من ارتفاع الأسعار. الشحن البحري عالمياً ، وعدم وجود خطوط شحن سريعة التردد من وإلى ميناء العقبة. .

وافاد بيان من الغرفة ، اليوم الاربعاء ، ان الجلسة تأتي ضمن سلسلة حوارات برئاسة رئيس الغرفة سامر جودة وبحضور اعضاء المجلس طارق الطباع ونورا مهيار وعدد من نواب مجلس النواب. عن القطاع الخاص وممثلي السفارة الأمريكية في الأردن.

واتفق الحضور على أن ميناء العقبة سيكون الخيار الأول لخدمة الصادرات والواردات إلى الأردن ، في ظل توقعات بزيادة حجم الصادرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات المقبلة.

وأكدوا أن التأخير في العمل بروح الفريق الواحد لن يكون في مصلحة الصادرات الأردنية التي ستفقد قيمتها التنافسية في حال عدم اتخاذ قرار بدعم من الحكومة الأردنية بالتعاون مع ميناء حاويات العقبة وشركة تطوير العقبة. للوصول إلى شركات الشحن العالمية.

حضر الجلسة المدير التجاري التنفيذي للسفارة الأمريكية في الأردن ، والمدير العام لشركة تطوير العقبة ، وأعضاء مجلس إدارة ميناء حاويات العقبة ، وممثلو شركات الشحن العالمية ، وأعضاء الهيئة العامة للغرفة الأمريكية. التجارة.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.