حوافز ضريبية وجمركية لجذب الاستثمارات الأجنبية … وهوامش تمويل منخفضة – اقتصاد

سارة
اقتصاد
حوافز ضريبية وجمركية لجذب الاستثمارات الأجنبية … وهوامش تمويل منخفضة – اقتصاد

وكشف تنظيم لجنة الحوافز الوطنية (عكاظ) أن اللجنة ستقدم حوافز للمشاريع الاستثمارية من أدوات وتدابير مالية وغير مالية لتمكين وتشجيع وتشجيع وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

تختص اللجنة بتقديم “الحوافز الضريبية والجمركية ، الحوافز المتعلقة بالمقابلات المالية حسب نوع النشاط الاقتصادي ، الحوافز المتعلقة بمتطلبات توطين الوظائف ، حوافز تقديم الدعم الحكومي المتعلق بالطاقة ، الصناعة ، البيئة ، الزراعة ، الصحة والاتصالات والمساهمة في الحصول على تمويل بهوامش ربح منخفضة وحوافز لامتيازات الاتصالات (رسوم التخصيص). وامتيازات التعدين.

تنبثق اللجنة من اللجنة الوطنية العليا للاستثمار في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وستتخصص في المشاريع الاستثمارية الناشئة عن استثمارات جاذبة في الاستثمارات المحلية والأجنبية وتنميتها ، وستعمل على إيجاد فرص استثمارية جديدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة حسب ما تتلقاه من لجنة حصر وتطوير الفرص الاستثمارية أو من الجهات الحكومية المعنية. إما منظمو القطاع أو مطوروه.

وتهدف اللجنة إلى تنظيم الحوافز المقدمة للمشاريع الاستثمارية بما يحقق الانسجام والتناغم والتنسيق فيما يتعلق بالحوافز التي تقدمها الوكالات والصناديق والبنوك واللجان الحكومية. التي يتم تقديمها وهيكلها للمشاريع الاستثمارية ، والموافقة على توزيع الحوافز المقدمة للمشاريع الاستثمارية ، ودراسة ومراجعة مقترحات جميع أنواع الحوافز المحالة إليها من لجنة حصر وتطوير الفرص الاستثمارية أو من الوكالات والصناديق والبنوك والشركات. اللجان الحكومية.

ستعمل اللجنة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتزويد الجهات الحكومية ذات العلاقة والصناديق والبنوك واللجان بأدوارها ومسؤولياتها بالتنسيق مع تلك الجهات ، والإشراف على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع المستثمرين أصحاب المشاريع الاستثمارية ، ومتابعة الأثر. من الحوافز المقدمة وقياسها وتقييمها بشكل مستمر ، وتعديلها أو تمديدها أو إنهاؤها حسب الحاجة ، وتحديد معايير الأهلية ومعايير الحوافز ، وتحديد الفترة الزمنية اللازمة لتقديم الحوافز للمشاريع الاستثمارية ، ووضع المعايير والمؤشرات بالتشاور مع المستثمرين أصحاب المشاريع الاستثمارية ، والقيام بالصلاحيات والمهام الأخرى التي تكلف بها اللجنة الوطنية العليا للاستثمار بالمجلس.

المصدر: www.okaz.com.sa

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.