التوقيع على بروتوكول مع شركة “ECONSULT” للاستشارات الهندسية – اقتصاد

سارة
اقتصاد
التوقيع على بروتوكول مع شركة “ECONSULT” للاستشارات الهندسية – اقتصاد

وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة ECONSULT للاستشارات الهندسية والبيئية يهدف إلى تطبيق مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة على أنظمة عمل البريد المصري لضمان التكيف مع التغيرات المناخية بما يتناسب مع احتياجات عمل الهيئة. البريد المصرى فى ضوء تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مجال تحقيق التنمية المستدامة.

وقع البروتوكول الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد وسارة البطوطي رئيس مجلس إدارة شركة ECONSULT للاستشارات الهندسية والبيئية بحضور جميع القيادات التنفيذية من كلا الجانبين. الجوانب.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام البريد المصري بتطبيق التنمية المستدامة في أنظمة العمل والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر وفق رؤية 2030. مشيرة إلى أن البريد المصري يسعى إلى الالتزام بتوجيهات الدولة ويبدأ في وضع الأسس لتحقيق أهداف التنمية. التنمية المستدامة تماشيا مع مشاركة البريد المصري في مبادرة الاتحاد البريدي العالمي للحد من انبعاثات الكربون في العالم.

وأوضح فاروق أن هذا البروتوكول يهدف إلى تكامل آليات تكييف أنظمة عمل البريد المصري مع التغيرات المناخية وسياسات تطوير وتنفيذ مكاتب البريد والمشروعات التي يتم تنفيذها وفقًا للقوانين المصرية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة ، بالإضافة إلى التوسع. برامج تصميم وتنفيذ مبانى البريد المصرى على مستوى الجمهورية. باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية ، بالاعتماد على أحدث أنظمة العمارة المستدامة التي تسعى إلى تقليل الآثار البيئية السلبية في المباني من خلال تعزيز كفاءة استخدام الموارد والطاقة للحفاظ على البيئة بما يضمن التكيف مع التغيرات المناخية وتحقيق المرونة اللازمة في تلبية احتياجات المجتمع وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر.

من جانبها ، قالت سارة البطوطي ، رئيس مجلس إدارة شركة ECONSULT للاستشارات الهندسية والبيئية ، أن ECONSULT حريصة على دعم الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي ودعم الهيئات والمؤسسات والشركات المصرية تعمل على الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ، حيث سيتم مساعدة قطاع البريد في تطوير المرافق القائمة. وبالفعل عمل منشآت جديدة بشهادات المباني الخضراء ووضع استراتيجية شاملة لهيئة البريد لتصبح شريكاً فاعلاً للدولة في مكافحة التغير المناخي.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر