إطلاق تطبيق هاتف ذكي لتنزيل الفواتير قريبًا – اقتصاد

سارة
اقتصاد
إطلاق تطبيق هاتف ذكي لتنزيل الفواتير قريبًا – اقتصاد

كشف وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال أحمد هناندة ، الأربعاء ، عن إطلاق تطبيق لتحميل الفواتير لتسهيل المواطنين قريباً.

وقال هناندة للمملكة “التطبيق الذي سيتم إطلاقه يتماشى مع نظام الفوترة الوطني”.

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي نهاية شهر مارس من العام الجاري عن إنشاء منصة خاصة على الموقع الإلكتروني لدائرة الضرائب تشمل صلاحية تنزيل الفواتير عن طريق إدخالها إلى الدائرة. موقع الويب أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول الذي سيتم إنشاؤه لهذا الغرض. الغرض أو أي وسيلة تقنية متاحة لتسهيل المواطنين.

وكشف أبو علي عن أسس منح الجوائز والحوافز ، والتي من بينها أن منح هذه الجوائز يقتصر على الفواتير المقدمة من المواطنين فقط ، بحيث لا تشمل هذه الحوافز والجوائز الشركات والمؤسسات ، لأن الشركات والمؤسسات متاحة لاستخدام الفاتورة باعتبارها حساب الضرائب مقبول.

“يتم دفع الجوائز والحوافز بشكل دوري بحيث يتم دفعها كل ثلاثة أشهر في السنة الأولى من التطبيق ؛ أي تصدر كل ثلاثة أشهر حوافز وجوائز على الفواتير “، بحسب أبو علي.

ستتم الموافقة على تقديم الفواتير إلكترونيًا ومن خلال منصة خاصة لذلك ، ولن يتم قبول أي فاتورة خارج المنصة باليد أو عن طريق التسليم للدائرة.

تصنف الفواتير إلى قطاعات اقتصادية ، بحيث يتم تكثيف الحوافز والجوائز على القطاعات الاقتصادية التي يكون إصدار الفواتير فيها ضعيفاً.

الفاتورة التي يقدمها المواطن للمنصة تشمل جميع مكونات الفاتورة المحددة في نظام تنظيم شؤون الفواتير.

وسيتم التأكيد والتدقيق على تسليم مصدري الفواتير على المنصة قبل إصدار قرار منح الحوافز والجوائز ، بحيث يتم استبعاد أي فاتورة تم إرسالها إلى المنصة ولم تصدر من الجهة المختصة.

سيتم الإعلان عن إجراءات منح الحوافز والجوائز بشفافية قبل الإعلان عن الحوافز والجوائز ، وسيتم الإعلان عن الحاصلين على الجوائز والحوافز على الموقع الرسمي للدائرة بكل شفافية.

يُستثنى موظفو دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وأزواجهم وأقاربهم حتى الدرجة الأولى من المشاركة في تلقي الجوائز والحوافز.

وحول نوع الجوائز والحوافز المقترحة ، أوضح أبو علي أنها ستشمل القيم المالية والأصول والأجهزة مثل الهواتف والتليفزيونات على سبيل المثال ، أو أن قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها ، أو الاشتراك في الخدمات لفترة محددة.

وأوضح أبو علي أن من بين الأسس التي أقرها مجلس الوزراء تفويض وزير المالية بتشكيل لجان خاصة للإشراف على الأسس وتنفيذها.

وأعلن أنه ضمن خطة الدائرة لعام 2020 سيكون هناك برنامج توعوي وثقافي ضريبي مصحوب برسائل إعلامية حول الفوترة وأهميتها.

وأشار إلى أنه بموجب القانون ، يتعين على جميع مقدمي الخدمات والمهنيين والحرفيين الذين تتجاوز إيراداتهم السنوية 30 ألف دينار وبائعي البضائع التي تزيد مبيعاتها عن 75 ألف دينار سنويًا إصدار فاتورة وفق لائحة شؤون الفواتير رقم (34). لعام 2019.

وطالب المواطنين بعدم التردد في طلب الفاتورة والحصول عليها عند شراء أي سلعة أو الحصول على أي خدمة مقابل ثمن.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.