أوكرانيا تربط استئناف تصدير الحبوب بهذه الشروط | إيكونومي – اقتصاد

سارة
اقتصاد
أوكرانيا تربط استئناف تصدير الحبوب بهذه الشروط | إيكونومي – اقتصاد

ربط وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا استئناف صادرات الحبوب من موانئ بلاده بالحصول على ضمانات أمنية لأصحاب السفن والبضائع وأوكرانيا كدولة مستقلة.

وقال كوليبا في حديث لوكالة أسوشيتد برس قبيل محادثات بين مسؤولين عسكريين روس وأوكرانيين في تركيا يوم الأربعاء لمناقشة خطة الأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية عبر البحر الأسود: “أي اتفاق يحتاج إلى ضمانات من روسيا بأن ذلك سيكون. محترم “. الممرات وعدم التسلل ومهاجمة الموانئ أو مهاجمة المنافذ من الجو بالصواريخ “.

وفي حديثه عن الوضع على الأرض ، أضاف كوليبا أن الجيش الأوكراني “يخطط ويستعد لتحرير جميع المدن والبلدات التي تحتلها روسيا بالقرب من ساحل البحر الأسود”.

وردا على سؤال حول إمكانية إجراء مفاوضات لإنهاء الحرب التي بدأت في 24 فبراير ، استبعد وزير الخارجية الأوكراني بدء محادثات السلام قريبا ، موضحا أن “روسيا لا تزال في حالة حرب ، ولا تسعى إلى مفاوضات. إنهم يتطلعون كطريقة لحملنا على تنفيذ إرادتهم ، هذا لن يحدث “.

وأشار إلى أن موسكو تحاول ضم مدن خيرسون وماريوبول ومدن أخرى تم الاستيلاء عليها بفرض مناهج روسية ، وفرض التعامل بالعملة الروسية ، ومنح جوازات سفر روسية للأوكرانيين.

وأوضح “أنا على ثقة تامة من أنه بمجرد تحرير هذه الأراضي ، فإن الغالبية العظمى من الأوكرانيين سيحرقون بهدوء جوازات سفرهم الروسية في المواقد”.

استمرت روسيا في تصدير الحبوب منذ بدء العمليات العسكرية ، لكن هناك نقصًا في السفن الكبيرة ، حيث يخشى العديد من المالكين إرسالها إلى المنطقة ، كما ارتفعت تكلفة الشحن والتأمين بشكل حاد.

أثارت أوكرانيا يوم الثلاثاء الآمال في زيادة صادرات الحبوب على الرغم من الحصار الروسي لموانئ البحر الأسود ، مشيرة إلى أن السفن بدأت في المرور عبر مصب نهر الدانوب المهم.

أوقفت العمليات الروسية والحصار البحري لأوكرانيا الصادرات ، وبالتالي تم تعليق عشرات السفن ، وعلق أكثر من 20 مليون طن من الحبوب في الصوامع في أوديسا.

يقوم المزارعون في البلدين حاليًا بحصاد محصول القمح لعام 2022 ، وعادة ما تكون الفترة بين يوليو ونوفمبر هي الفترة الأكثر ازدحامًا للتجار لشحن المحصول الجديد من البلدين.

المحصول التالي في خطر ، حيث تعاني أوكرانيا حاليًا من نقص في مساحة التخزين بسبب توقف الصادرات.

أوكرانيا تشعل حقول القمح

اتهم نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون ، كيريل ستريموسوف ، أوكرانيا يوم الأربعاء بإضرام النار في حقول قمح على الحدود مع خيرسون.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن ستريموسوف قوله “لقد طاروا بطائرة هليكوبتر وأشعلوا النار في حقول القمح على خط التماس. هذا نظام نازي”.

وأضاف ستريموسوف: “يعيش نظام كييف الحالي على منح من الغرب ، ولا يهتم بالناس العاديين. إنهم يتقاضون رواتبهم ، وماذا يفعل الناس العاديون ، وسكان أوكرانيا ، يظل هذا السؤال مفتوحًا”.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر